Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"هاموند": واثق من موافقة البرلمان البريطاني على شن غارات جوية في سورية | السورية نت | Alsouria.net

"هاموند": واثق من موافقة البرلمان البريطاني على شن غارات جوية في سورية

وزير الخارجية البريطاني "فيليب هاموند" - أرشيف
الثلاثاء 01 ديسمبر / كانون الأول 2015

قال وزير الخارجية البريطاني "فيليب هاموند"، إنه واثق من موافقة غالبية أعضاء البرلمان على خطة الحكومة لشن غارات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية.

وأكد "هاموند" للصحفيين، بعد لقاء بنظيره الألماني "فرانك فالتر شتاينماير" أمس الاثنين: "أنا واثق من أننا حين نطرح الأمر للتصويت في البرلمان، فسنرى غالبية الأعضاء يؤيدون التحرك".

وأضاف: "خلال اليوم، حدث تقدم مهم في مساعي تشكيل تحالف بالبرلمان، يؤيد الضربات الجوية في سورية، وضمان أنه حين نصل للتصويت، فإن التحالف سيكون قادراً على إسماع صوته".

في هذا السياق، أعطى زعيم حزب العمال البريطاني "جيريمي كوربن"، لنواب حزبه حرية التصويت بشأن مشاركة بريطانيا في الضربات الجوية في سورية، رغم معارضة "كورين" شخصياً لذلك، لكنه طلب من رئيس الوزراء "ديفيد كاميرون" مزيداً من الوقت.

ورأى خبراء، أن "كوربن" كان سيواجه معارضة عشرات من نواب الحزب المؤيدين للضربات الجوية، لو أمرهم بمعارضة القرار.

وكان متحدث باسم "كاميرون"، قد قال في وقت سابق الاثنين: "قلنا على الدوام، سنعود إلى المجلس فقط إذا شعرنا بان لدينا غالبية واضحة"، بعد أن أشيع أن القرار سيطرح هذا الأسبوع.

اقرأ أيضاً: نقاشات مكثفة ببريطانيا قبيل التصويت على الضربات الجوية بسورية

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات