Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
هجوم يستهدف مواقع النظام و"حزب الله" في محيط مطار دمشق | السورية نت | Alsouria.net

هجوم يستهدف مواقع النظام و"حزب الله" في محيط مطار دمشق

صورة نشرتها "سانا" في 9 مايو/ أيار 2018 لحريق قالت انه ناجم عن اسقاط صاروخين قرب دمشق
الثلاثاء 26 يونيو / حزيران 2018

أفادت وكالة الأنباء الناطقة باسم نظام الأسد فجر اليوم الثلاثاء، أن صاروخين "إسرائيليين" سقطا قرب مطار دمشق الدولي، من دون إضافة أي تفاصيل.

وأوردت سانا في خبر عاجل: "سقوط صاروخين إسرائيليين في محيط مطار دمشق الدولي" في جنوب شرق العاصمة، من دون أن توضح طبيعة الموقع المستهدف، ولا ما إذا كان القصف قد تسبب بأي خسائر بشرية أو مادية.

في هذا الإطار، نقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر محلية قولها، إنه بعد القصف الإسرائيلي قامت دفاعات النظام الجوية بإطلاق صاروخ على الطائرة التي نفذت القصف فتم اعتراضه من قبل الجيش الإسرائيلي؛ حيث انفجر الصاروخ في سماء بلدة الحارة بريف درعا الشمالي.
كما استهدف القصف الإسرائيلي منصة للصواريخ عند محاولة قوات النظام إطلاق صاروخ من "الفوج 79" ببلدة جباب بريف درعا الشمالي، حسب المصادر ذاتها.
ووفق المصادر، فإن سرب من الطائرات الإسرائيلية اخترق بعد ذلك الأجواء السورية وحلق في سماء ريفي القنيطرة ودرعا بشكل مكثف لوقت طويل.

من جهته قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس"، إن "الصاروخين الإسرائيليين استهدفا مستودعات أسلحة لحزب الله اللبناني قرب المطار"، مشيراً إلى أن "القصف لم يسفر عن انفجارات ضخمة".

ومنذ عام 2011، قصفت إسرائيل مرارا أهدافاً عسكرية لقوات النظام وأخرى لحزب الله في سوريا، وقد طال القصف مرات عدة مواقع قرب مطار دمشق الدولي. ومؤخراً استهدف القصف الإسرائيلي مواقع يوجد فيها إيرانيون.

وفي 17 يونيو/ حزيران الحالي، استهدفت ضربات جوية مواقع عسكرية قرب الحدود السورية العراقية في شرق البلاد، وأسفرت عن مقتل العشرات من المقاتلين العراقيين الذين يقاتلون إلى جانب قوات نظام الأسد، وقال مسؤول أمريكي وقتها، إن واشنطن تعتقد أن إسرائيل المسؤولة عن تلك الضربات.

اقرأ أيضاً: هجوم النظام على درعا يجبر 45 ألف سوري على النزوح نحو الحدود الأردنية

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات