Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
هنية يحث ماليزيا على التدخل لإنقاذ سكان مخيم اليرموك | السورية نت | Alsouria.net

هنية يحث ماليزيا على التدخل لإنقاذ سكان مخيم اليرموك

إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ـ أرشيف
الثلاثاء 07 أبريل / نيسان 2015

حث نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية "الدبلوماسية الماليزية"، على التدخل لإنقاذ سكان مخيم اليرموك، للاجئين الفلسطينيين، في سورية.

وقال بيان صادر، عن مكتب هنية، مساء اليوم، إن هنية هاتف رئيس وزراء ماليزيا داتو نجيب عبد الرزاق، وحثّه على التدخل من أجل العمل على وقف "نزيف الدم" و"الاقتتال" في مخيم اليرموك.

وحسب البيان، حث هنية على تدخل الدبلوماسية، الماليزية، في حقن دماء اللاجئين الفلسطينيين، ووضع حد لمعاناة سكان المخيم.

وفي وقت سابق، قالت حركة "حماس"، إنّها تُجري "اتصالات مكثفة" من أجل تحييد مخيم اليرموك، بعيداً عن تطورات القضية السورية.

وكان مسلحو ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" دخلوا مخيم اليرموك (جنوبي العاصمة السورية دمشق)، الأربعاء الماضي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين تنظيم يتواجد في المخيم، يدعى "كتائب أكناف بيت المقدس"، تسببت في وقوع قتلى وجرحى من الجانبين، فيما أشار ناشطون محليون إلى أن الوضع الإنساني للمخيم سيء للغاية مع استمرار الاشتباكات.

وقالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، في بيان لها، إن 13 مدنياً على الأقل قتلوا في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين قرب دمشق خلال الأيام السبعة الماضية، فيما يعاني 20 ألفاً من سكان المخيم "أوضاعاً إنسانية غير مسبوقة".

وتحاصر قوات النظام السوري مخيم اليرموك الذي تقطنه غالبية فلسطينية منذ نحو 3 سنوات.

ويعتبر مخيم اليرموك من أكبر المخيمات الفلسطينية في الداخل السوري، (يتجاوز عدد سكانه 140 ألف) ويبعد عن مركز مدينة دمشق نحو (10) كلم، وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فقد دفعت الأحداث الآلاف من أهالي المخيم إلى ترك منازلهم، والنزوح إلى مناطق أخرى داخل سورية، أو اللجوء إلى دول الجوار ومقتل المئات نتيجة للقصف والحصار والجوع. 

المصدر: 
الأناضول