Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"هولاند" يدعم شروط تركيا لانضمامها إلى التحالف الدولي | السورية نت | Alsouria.net

"هولاند" يدعم شروط تركيا لانضمامها إلى التحالف الدولي

الرئيسان الفرنسي والتركي- الأناضول
الجمعة 31 أكتوبر / تشرين الأول 2014

أعلن الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند"، دعم بلاده للشروط التي اقترحتها تركيا من أجل انضمامها لجهود مكافحة ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأوضح "هولاند" في مؤتمر صحفي جمعه بنظيره التركي "أردوغان"، عقب لقاء جمعهما بقصر "الإليزيه" بالعاصمة باريس، أنه تباحث لفترة مع "أردوغان" التطورات في سورية والعراق، مبيناً أنه دعاه إلى باريس من أجل مناقشة هذا الموضوع بشكل أفضل.

وأعرب "هولاند" عن رغبته بمكافحة فعالة للتنظيم في سورية والعراق، مشيراً أن بلاده بدأت ضربات جوية ودعماً للجيش العراقي، إضافة إلى تقديم تدريب عسكري للقوات العراقية، مؤكداً ضرورة اجتماع كافة الأطراف في العراق لمكافحة "تنظيم الدولة" وعلى رأسها الحكومة العراقية.

وتابع "هولاند": "انضمت فرنسا لجهود مكافحة داعش من خلال توجيه ضربات جوية، كما أنها قدمت مساعدات وتدريب عسكري، وندرك عدم وجود أي عدو لنا في المنطقة، ونعتقد بوجود شراكة بين التنظيم ونظام الأسد".

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أهمية تقديم الدعم للجيش السوري الحر، مشدداً على ضرورة دعم الجيش الحر بغض النظر عن الوضع في عين العرب "كوباني".

ورأى "هولاند" أن تركيا محقة في انزعاجها؛ جراء طرح موضوع "كوباني" على الأجندة العالمية وتجاهل باقي المناطق، لافتاً إلى أن مناطق كثيرة في سورية والعراق تشهد أحداثاً مماثلة لما يحدث في "كوباني".

كما أفاد رئيس فرنسا بدعمه فتح الفصول العالقة المتعلقة بحقوق الإنسان والعدالة، حول عملية انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، دون أي يتطرق إلى الفصل السابع عشر (حول الاقتصاد والسياسة النقدية) الذي تعيقه فرنسا.

 

المصدر: 
الأناضول