Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
واشنطن تجرى اتصالات مع إسرائيل لمنحها مساعدات عسكرية ضخمة | السورية نت | Alsouria.net

واشنطن تجرى اتصالات مع إسرائيل لمنحها مساعدات عسكرية ضخمة

إدارة الرئيس "باراك أوباما" أكدت التزامها بالحفاظ على "أمن إسرائيل" - أرشيف
الجمعة 13 مايو / أيار 2016

قال رئيس طاقم موظفي البيت الأبيض "دنيس ماكدونو"، إن الولايات المتحدة تجري اتصالات مع إسرائيل، لمنحها رزمة مساعدات عسكرية هي الأكبر التي ستتلقاها جهة واحدة من واشنطن.

وأكد المسؤول الأمريكي في سياق حفل أقامته سفارة إسرائيل لدى الولايات المتحدة بمناسبة "تأسيس إسرائيل"، أن إدارة الرئيس "باراك أوباما" ملتزمة بـ"منع إيران من امتلاك السلاح النووي والحفاظ على أمن إسرائيل"، حسبما ذكرت اليوم الجمعة الإذاعة الإسرائيلية.

وبدوره أثنى السفير الإسرائيلي "رون ديرمر" على الدعم الأمريكي لإسرائيل، قائلاً إن "العلاقات بين البلدين تجاوزت الخلافات بشان الاتفاق النووي مع إيران".

ويذكر أن الولايات المتحدة تمنح إسرائيل حالياً ثلاثة مليار دولار سنوياً ضمن مساعداتها العسكرية، وتطالب الأخيرة برفع هذا المبلغ في المفاوضات بين إسرائيل والولايات المتحدة، بشأن المساعدات العسكرية للعشر سنوات القادمة إلى 3.7 مليار دولار.

وكانت مصادر إسرائيلية قد ذكرت، أن المفاوضات حول حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة إلى إسرائيل تعثرت، بعد طلب تل أبيب ضم حزمة أخرى منفصلة للدفاع الصاروخي إلى الصفقة. 

اقرأ أيضاً: "كي مون": الشروط التي وضعها النظام لإدخال المساعدات إلى داريا غير مقبولة

المصدر: 
وكالات

تعليقات