Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
واشنطن تدرج نجل حسن نصر الله على قائمة الإرهاب | السورية نت | Alsouria.net

واشنطن تدرج نجل حسن نصر الله على قائمة الإرهاب

واشنطن تدرج نجل حسن نصر الله على قائمة الإرهاب
الثلاثاء 13 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية جواد حسن نصر الله، نجل الأمين العام لميليشيا "حزب الله" حسن نصر الله على قائمة الإرهاب، وفرضت عقوبات على 4 آخرين لصلاتهم بالميليشيا.

واعتبرت الولايات المتحدة جواد نصر الله "مسؤولا عن هجمات إرهابية في إسرائيل والضفة الغربية"، واتهمته بتجنيد فلسطينيين من أجل شن هجمات على إسرائيل.

ولنصرالله 5 أولاد، وهم :هادي أكبر أبنائه و الذي أعلنت الميليشيا مقتله عام 1997، ومحمد جواد بالإضافة لمحمد مهدي ومحمد علي وفتاة تدعى زينب.

 

كما أدرجت الخزانة الأمريكية "كتائب المجاهدين" الفلسطينية الناشطة في الضفة الغربية على قائمة الإرهاب.

بالإضافة إلى ذلك أعلنت الخزانة الأمريكية عن فرض عقوبات عن 4 أشخاص على صلة بـ "حزب الله"، وقالت إنهم يديرون وينسقون الأنشطة العملياتية والاستخباراتية والمالية لميليشيا "حزب الله" في العراق، ويعملون لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

والأشخاص الذين فرضت عليهم العقوبات هم شبل محسن عبيد الزيدي ويوسف هاشم وعدنان حسين كوثراني ومحمد عبد الهادي فرحات، وتتهمهم واشنطن بـ "دعم الإرهاب" والسعي لتقويض أمن العراق وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

يشار أن واشنطن أدرجت ميليشيا "حزب الله" منذ العام 1995 على لائحة "المنظمات الإرهابية"، وتتهمه بضلوعه في عدد من الأنشطة التخريبية والتحريضية.

اقرأ أيضا: وزير لبناني: إجراءات لنظام الأسد وحلفائه تمنع عودة اللاجئين السوريين

المصدر: 
السورية نت

تعليقات