Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
واشنطن تنفذ أولى غاراتها في سورية دفاعاً عن مقاتلين دربتهم | السورية نت | Alsouria.net

واشنطن تنفذ أولى غاراتها في سورية دفاعاً عن مقاتلين دربتهم

الغارة الجوية استهدفت الدفاع عن المقاتلين الذين دربتهم واشنطن - أرشيف
الثلاثاء 04 أغسطس / آب 2015

أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أن الولايات المتحدة نفذت أول غارة جوية لها في الأراضي السورية للدفاع عن مجموعة من المقاتلين المعارضين الذين دربتهم.

وقال الناطق باسم البنتاغون "بيل اوربان" أمس الاثنين، إن هذه الغارة الدفاعية الأميركية الأولى من نوعها على الأراضي السورية، نفذت الجمعة الماضي لمؤازرة مجموعة مقاتلين دربتهم الولايات المتحدة، ويطلقون على أنفسهم اسم مجموعة "سورية الجديدة".

وأضاف: "علينا أن نتحرك للدفاع عن مجموعة سورية الجديدة التي دربناها وجهزناها".

في الإطار ذاته، أعلن مسؤولون أمريكيون، أنهم يعتقدون أن "عضواً بالقوة المسلحة السورية الجديدة التي دربها الجيش الأمريكي قتل يوم الجمعة الماضي أثناء اشتباكات مع عناصر من جبهة النصرة شمال سورية".

وكان الناطق باسم البيت الأبيض "جوش ايرنست"، قد شدد أمس الأول على عدم تدخل نظام الأسد في العمليات التي تقوم بها القوات المعارضة التي دربتها الولايات المتحدة، وإلا فإن "خطوات إضافية" قد تتخذ للدفاع عنها، في تهديد مبطن بإمكان اللجوء إلى الضربات الجوية ضد قوات النظام، مشيراً في الوقت نفسه، إلى أن الأخيرة لم تحاول حتى الآن عرقلة تحركات المجموعات العسكرية التي تدعمها الولايات المتحدة.

وبين المجموعات العسكرية التي تدعمها واشنطن وحدة تتألف من 54 عنصراً موجودة في محافظة حلب منذ منتصف يوليو/ تموز الماضي، داخل مجموعة من معارضين مسلحين ينشطون في إطار ما يعرف بـ"الفرقة 30".

وبدأ الجيش الأمريكي برنامجه في مايو/ أيار الماضي لتدريب ما يصل إلى 5400 مقاتل سنوياً، وواجه برنامج التدريب تحديات منذ البداية مع الإعلان أن الكثير من المتقدمين غير لائقين، وانسحاب بعضهم، بسبب إعلان الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، أن هذه القوات ستواجه مقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتفادى عدد كبير من أعضاء المعارضة السورية المشاركة في البرنامج، رغبة منهم في التركيز بشكل اكبر على قتال قوات النظام.

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات