Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
واشنطن: نتابع عن كثب تقارير استخدام تنظيم الدولة للكيماوي في سورية | السورية نت | Alsouria.net

واشنطن: نتابع عن كثب تقارير استخدام تنظيم الدولة للكيماوي في سورية

المتحدث باسم البيت الأبيض "جوش إيرنست" - صورة أرشيفية
الثلاثاء 21 يوليو / تموز 2015

أكد البيت الأبيض متابعة الولايات المتحدة الأمريكية "عن كثب"، لتقارير تتحدث عن استخدام تنظيم "الدولة الإسلامية" أسلحة كيماوية، ضد القوات الكردية في سورية.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض "جوش إيرنست"، في وقت متأخر أمس الاثنين، إن "الإدارة الأمريكية تنظر إلى دعاوى استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية بجدية شديدة، وكذلك هو الحال بالنسبة لأي إشارة عن اهتمام تنظيم الدولة باستخدام هذا النوع من القدرات".

وأضاف "إيرنست"، خلال الموجز الصحفي للبيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، "نحن نواصل متابعة هذه التقارير عن كثب، ونؤكد بشدة على أن أي استخدام للمواد الكيماوية والبيولوجية (الجرثومية) كأسلحة، أمر يخالف المعايير والأعراف الدولية المتعلقة بهذا النوع من القدرات".

وكانت قناة (سي إن إن) الأمريكية الإخبارية، نقلت عن منظمتين بريطانيتين، أن "تنظيم الدولة" استخدم مواد كيماوية في عملياته ضد قوات "البيشمركة" الكردية في العراق، قرب سد الموصل شمال البلاد، وأخرى ضد وحدات "حماية الشعب" الكردية في الحسكة، وتل براك، شمال شرق سورية.

و أشارت وحدات "حماية الشعب"، إلى أن التنظيم أطلق "قذائف كيميائية بدائية الصنع" في 28 يونيو/ حزيران الماضي على منطقة تسيطر عليها قوات وحدات "حماية الشعب" في مدينة الحسكة، وعلى مواقع جنوبي بلدة تل براك الواقعة شمال شرق المدينة.

ونوه المتحدث باسم وحدات "حماية الشعب" بأنها المرة الأولى التي يستخدم فيها التنظيم الغاز السام ضد الوحدات، مؤكداً عدم تحديد نوع المواد الكيميائية المستخدمة.

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات