Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
وزير الخارجية البحريني: إيران تهدد المنطقة مثلها مثل تنظيم الدولة | السورية نت | Alsouria.net

وزير الخارجية البحريني: إيران تهدد المنطقة مثلها مثل تنظيم الدولة

وزير الخارجية البحريني - أرشيف
سبت 31 أكتوبر / تشرين الأول 2015

قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة اليوم السبت، خلال مؤتمر أمني في المنامة، إن الدعم الإيراني للتخريب في الدول العربية يمثل تهديداً كبيراً للمنطقة مثله مثل تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضاف أن "تصرفات إيران تمثل تهديداً لا يقل عن تهديد تنظيم الدولة "، متهماً إيران بـ "تهريب أسلحة إلى البحرين". وحول الازمة اليمنية، أشار وزير الخارجية إلى أن "الحوثيين يمكن أن يكون لهم مستقبل في البلاد إذا ألقوا السلاح وشاركوا في حل سياسي".

وفي سياق متصل قال نائب وزير الخارجية الأميركي "أنتوني بلينكن" إن الولايات المتحدة "تركز تماماً على تصرفات إيران غير المقبولة بما في ذلك دعم الإرهاب في المنطقة"، في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول برنامجها النووي.

وأضاف في مؤتمر "حوار المنامة الأمني الإقليمي" في البحرين أن "انخراط الولايات المتحدة في الشرق الأوسط أعمق من ذي قبل وهو انخراط واسع يفوق الجانب العسكري".

وفيما يخص الملف السوري، أشار "بلينكن" أنه "ليس هناك حل عسكري للحرب في سورية"، وأضاف أن تدخل موسكو في سورية سيجرها إلى ورطة ستدفعها للعمل من أجل انتقال سياسي، كما أن "تورطها سيتسع ويزداد عمقا‭ً‭‭ ‬‬‬ وسينظر إلى روسيا على أنها في رباط مع الأسد وحزب الله وإيران مما سينفر ملايين السنة في سورية والمنطقة بل وفي روسيا نفسها."

وفي تعليقه على الوضع في اليمن أكد إن "المواطنين اليمنيين في حاجة ماسة للمساعدات ولا يمكنهم الانتظار أطول من هذا لإحلال السلام، لذا على كل المعنيين السماح بوصول مساعدات الإغاثة الإنسانية إلى كل من يحتاجها".

اقرأ أيضاً: مصدر دبلوماسي أوروبي يؤكد رفض روسيا اقتراح أمريكي لبقاء الأسد 18 شهراً

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات