Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
وزير الخارجية الفرنسي: اعتبار الأسد خطاً أحمر هو استفزاز من قبل النظام | السورية نت | Alsouria.net

وزير الخارجية الفرنسي: اعتبار الأسد خطاً أحمر هو استفزاز من قبل النظام

وزير الخارجية الفرنسي "جان مارك آيرولت" - صورة أرشيفية
الأحد 13 مارس / آذار 2016

ندد وزير الخارجية الفرنسي "جان مارك آيرولت"، بتصريح وليد المعلم وزير خارجية نظام الأسد، الذي اعتبر مصير الأسد "خطاً أحمر" في مفاوضات جنيف، ووصف الوزير الفرنسي ذلك بأنه "استفزاز".

وقال آيرولت بعد لقاء في باريس مع نظرائه الأمريكي والألماني والإيطالي والبريطاني، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، "شهدنا في الساعات الأخيرة استفزازات" من قبل وليد المعلم، ما يعتبر "إشارة سيئة لا يتوافق مع روحية وقف إطلاق النار".

ولمح نظام بشار الأسد أمس السبت إلى الانسحاب من المفاوضات غير المباشرة التي ستستأنف الاثنين، إذا لم يحضر وفد المعارضة السورية للمشاركة بالموعد المحدد. معتبراً أن الحديث عن مصير الأسد "خط أحمر".

وقال وزير خارجية النظام وليد المعلم في مؤتمر صحفي عقده بدمشق، إن وفد النظام "لن ينتظر أكثر من 24 ساعة لوصول المعارضة إلى مبنى الأمم المتحدة في جنيف للمشاركة في المفاوضات"، موضحاً أن الوفد النظام سيتوجه اليوم الأحد إلى جنيف.

وأضاف المعلم: أنه "خلال جولة المفاوضات الأولى في نهاية يناير/ كانون الثاني (الماضي) انتظرنا طويلاً ولم يأتوا، وحين أتوا جلسوا في الفندق، يجب أن يأتوا إلى مبنى الأمم المتحدة للحوار، وإلا (فإن) وفدنا سينتظر 24 ساعة ويعود، لن نضيع وقتنا"، حسب قوله.

اقرأ أيضاً: النظام يلوح بالانسحاب من مفاوضات جنيف ويعتبر الأسد "خطاً أحمر"

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات