Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
وزير الدفاع الأميركي يناقش مع نظيره الروسي "تفادي الصدام" في سورية | السورية نت | Alsouria.net

وزير الدفاع الأميركي يناقش مع نظيره الروسي "تفادي الصدام" في سورية

وزير الدفاع الأميركي ناقش مع نظيره الروسي في اتصال هاتفي "تفادي الصدام" في سورية
الجمعة 18 سبتمبر / أيلول 2015

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون): إن وزيري الدفاع الأميركي والروسي ناقشا لأول مرة منذ ما يزيد على عام اليوم، القضية السورية، حيث تسبب الوجود العسكري المتزايد لروسيا في سورية في زيادة احتمال تنسيق محدود بين البلدين.

وقال "البنتاغون": "اتفق الوزيران على زيادة المناقشات لإيجاد آليات بغرض تفادي الصدام في سورية والتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية."

وذكر "البنتاغون" أن الاتصال الهاتفي بين الوزيرين الأميريكي "آشتون كارتر" والروسي "سيرجي شويجو" استمر لنحو 50 دقيقة. يشار إلى أن المرة الأخيرة التي تحدث فيها وزير دفاع أميركا مع نظيره الروسي  كانت في أغسطس/ آب 2014 حين كان في المنصب.

في سياق متصل، قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية، اشترط عدم ذكر اسمه: إن وزير الدفاع الروسي "سيرجي شويجو" أبلغ نظيره الأميركي أن أنشطة موسكو العسكرية في سورية "دفاعية بطبيعتها".

من جانبها، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع في موسكو قولها: إن "المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن سورية تظهر أن هناك التقاء في وجهات النظر بين البلدين بشأن معظم الموضوعات التي نوقشت".

في موازاة ذلك،  قال وزير الخارجية الأميركي "جون كيري": إن "الرئيس باراك أوباما يعتقد أن المحادثات العسكرية مع روسيا بشأن سورية خطوة تالية مهمة ويأمل في أن تنعقد قريباً".

وأضاف "كيري" في مستهل محادثات مع وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد في لندن "يعتقد الرئيس أن المحادثات العسكرية خطوة تالية مهمة ويأمل في أن تجري قريباً جداً وأن تساعد في تحديد بعض الخيارات المختلفة المتاحة لنا ونحن نبحث الخطوات القادمة في سورية."

وتابع: "تركيزنا ما زال ينصب على قتال داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) وأيضاً على التسوية السياسية في سورية والتي نعتقد أنه لا يمكن تحقيقها مع وجود  بشار الأسد لفترة طويلة."

الجدير بالذكر، أن أميركا لم تخف قلقها من تعزيز روسيا لوجودها العسكري في سورية وقالت وزارة الدفاع الأمريكية: إن "موسكو تسعى على ما يبدو لإنشاء مركز عمليات جوي في البلاد".

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات