Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
وزير الدفاع السعودي لـ"بوتين": ندعم حل الأزمة السورية على أساس سلمي وفقاً لمقررات جنيف1 | السورية نت | Alsouria.net

وزير الدفاع السعودي لـ"بوتين": ندعم حل الأزمة السورية على أساس سلمي وفقاً لمقررات جنيف1

ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الروسي - أرشيف
الأحد 11 أكتوبر / تشرين الأول 2015

أكد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حرص بلاده على تحقيق تطلعات الشعب السوري، وموقفها الداعم لحل القضية السورية على أساس سلمي وفقاً لمقررات مؤتمر جنيف1.

جاء ذلك، خلال اجتماع "بن سلمان" الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدفاع، مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بمدينة سوشي الروسية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية: إنه "تم خلال الاجتماع بحث أبرز المستجدات الدولية والإقليمية وتطورات الأوضاع على الساحة السورية".

وأكد ولي ولي العهد السعودي خلال الاجتماع "حرص المملكة العربية السعودية على تحقيق تطلعات الشعب السوري الشقيق وموقفها الداعم لحل الأزمة السورية على أساس سلمي وفقاً لمقررات مؤتمر جنيف (1) وبما يكفل إنهاء ما يتعرض له الشعب السوري الشقيق من مآسي على يد النظام، وتلافي استمرار تداعيات هذه الأزمة على الأمن والاستقرار في المنطقة".

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ووزير الصحة خالد الفالح وعدد من المسؤولين السعوديين.

فيما حضره من الجانب الروسي وزير الخارجية "سيرجي لافروف" ووزير الدفاع "سيرجي شايقو" ووزير الطاقة "الكسندر أوشاكوف" ومساعد الرئيس الروسي "يوري أوشاكوف" ورئيس الصندوق الروسي للاستثمار المباشر "كيريل ديميتروف".

يذكر أن هذا اللقاء الثاني الذي يجمع "بوتين" بولي ولي العهد السعودي خلال 4 شهور حيث سبق أن التقيا خلال زيارة "بن سلمان" لروسيا في 18 يونيو/ حزيران الماضي.

وتعد روسيا أبرز داعمي رئيس النظام في سورية بشار الأسد، فيما تعد السعودية من أبرز دول مجموعة "أصدقاء سورية" المؤيدة للمعارضة السورية.

اقرأ أيضاً: "بوتين" يؤكد أن مهمتهم في سورية هي تأمين الاستقرار لنظام الأسد

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات