Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
وزير الدفاع الفرنسي يؤكد أن روسيا توقفت "عملياً" عن قصف المعارضة السورية | السورية نت | Alsouria.net

وزير الدفاع الفرنسي يؤكد أن روسيا توقفت "عملياً" عن قصف المعارضة السورية

وزير الدفاع الفرنسي "جان إيف لودريان" - صورة أرشيفية
الثلاثاء 15 مارس / آذار 2016

قال وزير الدفاع الفرنسي "جان إيف لودريان" في مقابلة أجرتها معه صحيفة "لوفيجارو" أمس الاثنين، إن "القوات الروسية توقفت عملياً عن قصف المعارضة السورية المعتدلة"، مؤكدا أن الروس ينفذون هجمات على تنظيم "الدولة الإسلامية".

وجاءت تصريحات "لودريان"، قبل أن يعلن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أنه سيبدأ في سحب قواته المسلحة من سورية.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية عن وزير الخارجية الألماني "فرانك ولتر شتاينماير"، تأكيده أن القرار الروسي يشكل ضغطاً قوياً على نظام الأسد لخوض المفاوضات في جنيف بشكل أكثر جدية.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها اليوم الثلاثاء، حمل عنوان "روسيا تقرر سحب قواتها من سورية"، أن قرار الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" المفاجئ وغير المتوقع بسحب القوات الروسية من سورية، خاصة في هذه المرحلة، يمثل لحظة مفصلية في الحرب التي تعيشها سورية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن القرار شكل مفاجأة للولايات المتحدة والغرب، خاصة أنه جاء في الوقت الذي تتواصل فيه المفاوضات بين ممثلي نظام الأسد ووفد المعارضة في جنيف، وبينت أن القرار في حال تنفيذه سيكون علامة واضحة ومؤكدة على رغبة روسيا في وضع حد للحرب في سورية.

لكن الصحيفة نوهت أيضاً إلى تحذيرات عدد من المحللين السياسيين، الذين قالوا إن قرار روسيا لن يشكل أي تغيير على الساحة السورية، إذا لم توقف موسكو غاراتها الجوية على فصائل المعارضة.

اقرأ أيضاً: وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: إبقاء سورية موحدة مجرد أمنيات

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات