Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
وزير تركي يتحدث عن أعداد الأطفال السوريين وإمكانية تجنيسهم مستقبلاً | السورية نت | Alsouria.net

وزير تركي يتحدث عن أعداد الأطفال السوريين وإمكانية تجنيسهم مستقبلاً

لاجئون سوريون يدخلون الأراضي التركية - أرشيف
سبت 17 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

أكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أن عدد  السوريين الحاصلين على الجنسية التركية تجاوز 59 ألف، بينهم 31 ألفا و 747 طفلاً سورياً،  مشيداً بخطوة تجنيس الأطفال الذين ولدوا في تركيا .

وأشار صويلو بحسب تقرير لموقع "أبا خبر" أمس الجمعة، وترجمته "السورية نت"،أن 28 ألفاً من البالغين السوريين، حصلوا على الجنسية، بينهم 15 ألفا من الأكاديميين ورجال الأعمال وأصحاب الحرف والمدرسين.

وفي سؤال وجه للوزير خلال جلسة البرلمان ، عن موضوع الأطفال السوريين الذين ولدوا في تركيا وتجاوز عددهم 384 ألف طفل، قال صويلو "بالنسبة لهؤلاء الأطفال  فلو وجد قراراً بمنحهم الجنسية التركية فجميعهم سوف يصبحون مواطنين أتراك"، معلقاً على ذلك بتأكيده أن "هؤلاء الأطفال في المستقبل سيصبحون قادرين على شرح معنى أخوة الوطن والجغرافيا".

ونفى صويلو الشائعات حول مشاركة مئات آلاف السوريين التي ترددها المعارضة التركية، في الانتخابات العامة الماضية التي حصلت في 24 يونيو/ حزيران الماضي، مؤكداً أن عددهم لم يتجاوز 22 ألف.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أفاد مدير قسم الهجرة والاندماج التركية، محمد مراد  أردوغان، أن تركيا تشهد يومياً ولادة 395 طفلاً سورياً، بينهم 50 طفلاً في ولاية أورفا وحدها.

ووصل عدد السوريين المتواجدين في تركيا حسب آخر إحصائية نشرتها "جمعية اللاجئين" إلى 3.6 مليون شخص، عدد الذكور فيهم يزيد على عدد الاناث بحوالي 300 ألفاً، فعدد الذكور يبلغ 1.95 مليوناً، في حين عدد الإناث 1.64 مليوناً.

أما الشريحة العمرية الأكبر هي بين 10- 18 عاماً ويتجاوز عددها 955 ألفاً، في حين تمثل شريحة الأطفال من عمر يوم إلى 18 عاماً نسبة 48 بالمئة.

اقرأ أيضا: مطعم "صلِّح".. تراث شامي نقله مهجرون معهم إلى إدلب

المصدر: 
ترجمة السورية نت

تعليقات