Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
وزير نمساوي يطالب بتعديلات لمنح المسلمين حقوقاً دينية | السورية نت | Alsouria.net

وزير نمساوي يطالب بتعديلات لمنح المسلمين حقوقاً دينية

السبت 31 مايو/ أيار 2014

طالب وزير الخارجية والاندماج في النمسا "سبستيان كورتس"، بضرورة سرعة الانتهاء من تعديلات "قانون الإسلام" في النمسا، لمنح المسلمين حقوقهم الدينية.

وأكد الوزير في حوار لصحيفة "ديرستاندر" سينشر اليوم السبت، على ضرورة إعطاء المسلمين حقوقهم المحددة والواضحة، مشيرا ً إلى حقهم في دفن موتاهم وفقا لعقيدتهم في مقابرهم الخاصة بهم، بدلاً من الاعتماد على قرارات تعسفية من رؤساء البلديات.

وأوضح "كورتس" أنه قدم المقترحات بهذه التعديلات منذ فترة طويلة، مطالبا وزير الثقافة المعني "جوزيف أوسترماير"، بضرورة الإسراع في العملية التشريعية الخاصة بمسألة التعديلات، وتساءل "كورتس" "لا أفهم لماذا لم يبدأ الوزير المختص في العملية التشريعية حتى الآن؟".

وشدد "كورتس" على أن للمسلمين حقوقا رعوية ودينية، لافتا ً أنه من حق المسلمين الحصول على إجازة في أعيادهم والأمر متروك لصاحب العمل، خاصة أن القانون النمساوي يؤكد على أعياد يحصل خلالها الكثيرون على إجازات.

والجدير بالذكر أن النمسا اعترفت بالإسلام كدين له صبغة قانونية ضمن النظام القانوني النمساوي في عام 1912؛ حيث صدر القرار الإمبراطوري باسم القيصر "فرانس جوزيف" وسمي بـ"قانون الإسلام"، وذلك حين كان مسلمي البوسنة والهرسك جزءًا من الإمبراطورية النمساوية.

ويشار إلى أن عدد المسلمين في النمسا يزيد عن 500 ألف نسمة، يشكلون 6% من إجمالي تعداد السكان البالغ نحو 8.5 مليون نسمة، وعد الإسلام هو ثاني أكبر مجموعة دينية بعد المجموعة المسيحية البروتستانتية، وذلك وفقا لدراسة أجرتها "الجمعية النمساوية للتفاهم الدولي"، ويوجد في المدن النمساوية حوالي87 مسجدا منها 27 في العاصمة "فيينا".

المصدر: 
الأناضول