Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
وصول أول طائرة تحمل مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى مطار القامشلي | السورية نت | Alsouria.net

وصول أول طائرة تحمل مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى مطار القامشلي

تقل الطائرة على متنها 650 سلة غذائية منوعة - أرشيف
الاثنين 11 يوليو / تموز 2016

وصلت الطائرة الأولى المحملة بالمساعدات الغذائية إلى مطار القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرق سورية، أمس الأحد، وذلك ضمن الجسر الجوي المقرر وصوله تباعاً إلى القامشلي.

وتقل الطائرة على متنها 650 سلة غذائية منوعة، و230 صندوقاً من مادة زبدة الفستق المغذية، التي سيتم توزيعها على جميع الأسر المستحقة والمشمولة بجداول لجنة الإغاثة الفرعية.

ويتضمن الجسر الجوي المقدم من برنامج الغذاء العالمي 25 طائرة تنقل مواد غذائية مختلفة إلى محافظة الحسكة، وتحمل على متنها 15 ألف سلة غذائية.

وأعلنت الأمم المتحدة منذ نحو أسبوعين، أنها ستقيم جسراً جوياً بين دمشق ومدينة القامشلي، التي يصعب حالياً الوصول إليها براً.

وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة لسورية يعقوب الحلو: "إننا على وشك إقامة جسر جوي بين المدينتين، سيتيح إنقاذ حياة عدد كبير من الأشخاص".

وستسمح كل رحلة من الرحلات بنقل 40 طناً من المساعدات، وسينقل ألف طن منها 70 في المئة من المواد الغذائية إلى مطار يقع قرب القامشلي، قبل توزيعها على سكان المدينة.

وكانت الأمم المتحدة أقامت جسراً جوياً إلى القامشلي في 2014، وأرسلت إلى المدينة مساعدات براً عبر الحدود التركية-السورية، قبل إغلاق نقطة العبور الرئيسية فيها مطلع العام الحالي.

اقرأ أيضاً: لعنة مطار الطبقة تلاحق الأسد.. عائلات جنوده تضغط عليه للكشف عن مصير أبنائها

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات