Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
وصول قوة عسكرية سعودية إلى عدن جنوبي اليمن | السورية نت | Alsouria.net

وصول قوة عسكرية سعودية إلى عدن جنوبي اليمن

عنصر من القوات السعودية الخاصة - أرشيف
الأربعاء 26 أغسطس / آب 2015

وصلت قوة عسكرية سعودية، اليوم الأربعاء، إلى مطار عدن الدولي، جنوبي اليمن، في إطار التحالف الذي تقوده الرياض ضد المسلحين "الحوثيين"، والساعي لدعم الحكومة اليمنية، وإعادة الاستقرار إلى المحافظة، التي خرجت مؤخراً من سيطرة "الحوثيين"، بحسب مصدر أمني يمني.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه أن "القوة العسكرية التي وصلت مطار عدن اليوم تضم 100 جندي سعودي، مدعومين بآليات عسكرية من ضمنها كاسحات ألغام"، ولم يبيّن المصدر المهام التي ستكلف بها القوة العسكرية السعودية، وهل ستشارك في عمليات قتالية ضد المسلحين "الحوثيين" خارج عدن أم أنها ستتمركز في المحافظة الجنوبية خلال الفترة الحالية.

كما لم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر من مصدر مستقل، ولم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من قيادة التحالف أو الحكومة اليمنية حول الموضوع، وفي سياق متصل ذكرت محطة تلفزيونية تابعة لجماعة "الحوثيين" أن قوات يمنية متحالفة مع "الحوثيين" أطلقت صاروخ "سكود" باتجاه جنوب السعودية اليوم بعد تصاعد حدة المعارك..

وفي سياق متصل قالت محطة "المسيرة" التابعة لـ"لحوثيين" عبر حسابها على "تويتر" إن "الجيش اليمني أطلق صاروخ سكود البالستي باتجاه جازان"، وذكر سكان في العاصمة صنعاء سماعهم هديراً عالياً لدى إطلاق الصاروخ من مكان قريب منها تبعته غارات من التحالف على القصر الرئاسي ومخزن للصواريخ.

وأطلقت القوات اليمنية المتحالفة مع "الحوثيين" صواريخ سكود مرتين على السعودية خلال الحرب المستمرة منذ خمسة أشهر لكن صواريخ الباتريوت التي زودتها بها الولايات المتحدة أسقطتها.

وقتل جنديان سعوديان وضابط برتبة عميد هذا الاسبوع في معارك على طول الحدود بين البلدين في شمال اليمن حيث معقل "الحوثيين"، وقالت وكالة أنباء "سبأ" الحكومية التي يسيطر عليها "الحوثيون" إن المقاتلات السعودية شنت أكثر من 100 غارة يوم الثلاثاء فقط على محافظة صعدة حيث القاعدة الشعبية لـ"لحوثيين"

وفي منتصف يوليو/تموز الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية برئاسة خالد بحاح، رسمياً، تحرير عدن من سيطرة "الحوثيين" المتحالفين مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في عملية سُميت بـ"السهم الذهبي" شاركت فيها قوات من الجيش الموالي للرئيس، عبدربه منصور هادي، وعناصر من المقاومة الشعبية، وبدعم من قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

وفي 26 مارس/ آذار الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انطلاق عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، تمثلت في غارات جوية ضد أهداف ومواقع الحوثيين، فيما أعلن التحالف في 21 أبريل/ نيسان الماضي، انتهاء العملية، وبدء عملية "إعادة الأمل"، قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية لـ"لحوثيين"، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

اقرأ أيضاً: السعودية تلقي القبض على المشتبه به الرئيسي في تفجير الخبر عام 1996

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات