Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض في ذكرى مجزرة الكيماوي | السورية نت | Alsouria.net

وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض في ذكرى مجزرة الكيماوي

محتجون سوريون أمام البيت الأبيض ـ أرشيف
الجمعة 22 أغسطس / آب 2014

نظم مواطنون سوريون، وعرب، أمس، وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض، لإحياء الذكرى السنوية الأولى للهجوم بالأسلحة الكيميائية من قبل قوات النظام، الذي وقع قبل عام في الغوطة بريف دمشق جنوب سورية.

وتلا المحتجون ومعظمهم من الشبان أسماء ضحايا الهجوم المجزرة، ثم رددوا هتافات مناهضة للنظام في سورية وعلى رأسه بشار الأسد، ومدّ المحتجون قطعة قماش حمراء بطول الرصيف، بعد أن سجلوا عليها أسماء الضحايا، كما قاموا بنصب مقبرة رمزية باللون الأصفر، ووضعوا فوقها رمزاً يشير إلى الخطر الكيميائي.

وإضافة إلى هذا حمل بعض المحتجين صورة الصحفي الأميركي "جيمس فولي"، الذي ذبحه عناصر ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" الأربعاء الماضي، رافعين لافتات كُتبت عليها عبارات مناهضة للرئيس الأميركي "باراك أوباما"، محملين إياه مسؤولية التقاعس عن نصرة الشعب السوري ضد نظام الأسد.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الدولية المعنية بحقوق الإنسان، جددت مطالبتها أمس بمحاسبة المسؤولين عن تنفيذ الهجوم، وقالت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، "لا تزال العدالة غائبة عن ضحايا هجمات الأسلحة الكيميائية، في الغوطة قرب دمشق، التي أسفرت عن مقتل مئات الأشخاص".

وأحيا السوريون أمس الذكرى السنوية الأولى للهجوم الذي وقع في 21 أغسطس/ آب 2013، وأدى بحياة 1500 شخص، فضلاً عن إصابة خمسة آلاف آخرين، بالاختناق.

المصدر: 
الأناضول