Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ولي العهد النرويجي يزور اللاجئين السوريين في الأردن | السورية نت | Alsouria.net

ولي العهد النرويجي يزور اللاجئين السوريين في الأردن

ولي عهد النرويج في زيارة لمخيمات السوريين في الأردن- الأناضول
الأربعاء 22 أكتوبر / تشرين الأول 2014

زار ولي عهد مملكة النرويج الأمير "هاكون ماغنوس"، اليوم الأربعاء، ترافقه عقيلته الأميرة "ميتي ماريت"، ووزير خارجية بلاده "بورجيه برندة"، مقر مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في العاصمة الأردنية عمان.

وقام الأمير "ماغنوس" بجولة في أقسام المفوضية واطلع على الجهود التي تبذل لخدمة اللاجئين السوريين داخلها، من تسجيل وتوزيع للمساعدات وعناية طبية.

والتقى ولي العهد النرويجي، لاجئين في المفوضية واستمع منهم إلى قصص نزوحهم من بلادهم والتوجه باتجاه الأردن، والأخطار التي واجهتهم في طريق لجوئهم.

وأشاد الأمير "ماغنوس" بالموقف الأردني تجاه الشعب السوري، ومشاركتهم معاناتهم في إدارة مخيمات اللجوء، وتوفير مستلزمات العيش الكريم لهم، مشيراً إلى أن هذا الأمر يشكل تحدياً حقيقياً من خلال الصعوبات التي تواجهها الأردن لتحقيق ذلك.

وكان الأمير النرويجي قد زار مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن أمس.

بدوره، قال وزير الخارجية النرويجي في تصريحات للصحفيين إن "الأردن استقبل موجات متتالية من اللاجئين السورين والعراقيين مما زاد من الضغط على الموارد المتاحة والقطاعات"، موضحاً أن هذه الأعباء التي زادت على الأردن تضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في تحمل أعباء هذا اللجوء.

وتعهد أن تقدم بلاده مزيداً من الدعم إلى الأردن خلال العام المقبل، مشيراً إلى أن النرويج ضاعفت مؤخراً حجم المساعدات الإنسانية للأردن.

بدوره، قال "أندرو هاربر"، ممثل المفوضية الأممية في الأردن، إن "المفوضية عملت مع الحكومة الأردنية والجهات الإغاثية منذ بدء الأزمة وحتى الآن لتقديم العون للاجئين المهجرين".

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسورية استقبالاً للاجئين، وذلك لطول حدوده مع سورية والتي تصل إلى 375 كلم، يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيه.

ويضم الأردن ما يزيد على مليوناً و300 ألف سوري، منهم 750 ألفاً دخلوا الأراضي الأردنية قبل بدء الثورة السورية بحكم النسب والمصاهرة والتجارة .

ويعتبر مخيم "الزعتري" (بالمفرق شمال شرقي الأردن) أكبر المخيمات الخاصة باللاجئين السوريين في الأردن، حيث وصل عدد من يقطنون فيه إلى ما يزيد عن 79 ألفاً، في الوقت الذي تجاوز عدد اللاجئين السوريين المسجلين رسمياً في الأردن حاجز الـ 647 ألفاً بحسب الإحصائيات الرسمية.

ويوجد في الأردن أربعة مخيمات للسوريين إلى جانب مخيم "الزعتري" وهي المخيم الإماراتي الأردني (مريجب الفهود)، ومخيم الأزرق (مخيزن الغربي)، ومخيم الحديقة في "الرمثا" أقصى شمال الأردن، ومخيم "سايبر سيتي" الذي يضم 470 لاجئاً فقط منهم 180 فلسطينياً.

المصدر: 
الأناضول