Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
يرقد بالعناية المشددة.. اعتداء على مدرّس هو الثاني خلال يومين في طرطوس | السورية نت | Alsouria.net

يرقد بالعناية المشددة.. اعتداء على مدرّس هو الثاني خلال يومين في طرطوس

اعتداء على مدرّس هو الثاني خلال يومين في طرطوس
الأربعاء 13 فبراير / شباط 2019

"بين الحياة والموت" .. يرقد المدرس علي عبد الله حسن في العناية المشددة في المشفى الوطني في مدينة بانياس الخاضعة لسيطرة النظام، بعد تعرضه لاعتداء بالضرب من شخصين اقتحما المدرسة، في حادثة هي الثانية خلال يومين في محافظة طرطوس.

الدكتور غيلان حسن من قسم العناية المشددة في المشفى قال لموقع "روسيا اليوم" اليوم الأربعاء،  إن الأستاذ علي وصل إلى قسم الإسعاف بحالة توقف قلب، وتنفس، فأجريت له الإنعاشات الأولية، واستجاب القلب في المرة الأولى، إلا أنه عاد للتوقف، ثم استجاب مرة ثانية، وهو يعاني أصلاً من مشاكل بالقلب.

المدرس وليد سليمان الذي قام بإسعاف حسن، قال إنه لا يعرف ما الذي جرى إلا أنه رأى المدرس على الأرض فسارع إلى إسعافه، كذلك لم تشأ مديرة المدرسة أن تتحدث بالتفاصيل، وأشارت إلى أن ثمة بعض التفاصيل التي بدأت تتسرب دون أن تكون صحيحة.

"وزارة التربية" في حكومة النظام أصدرت بياناً حول ملابسات الحادث قال فيه إن "شابان أقدما على دخول حرم مدرسة جلال خدام في محافظة طرطوس بمنطقة بانياس بطريقة غير مشروعة، والاعتداء على طالب من طلاب المدرسة لأسباب خاصة".

وأضاف البيان أنه "عندما حاول مشرف الأنشطة اللاصفية حل الخلاف بينهم فاعُتدي عليه من قبلهما، ونقل على إثرها إلى مشفى بانياس، وتواصلت مع الجهات المعنية التي أكدت إلقاء القبض على المعتدين الذين سينالون العقاب الشديد لإقدامهم على هذا العمل".

ليست الأولى

الحادثة هي الثانية التي تشهدها محافظة طرطوس خلال يومين، إذ اعتدى شخصان، أحدهما يحمل سلاحاً، على الكادر التدريسي في إحدى مدارس منطقة سرستان في ريف المحافظة، واستخدم المعتديان كرسياً، إضافة إلى "طاسة المدفأة" حين ضربوا مدير المدرسة وأحد المدرسين فيها، ما أدى إلى نقلهما إلى المشفى.

كذلك تعرض اثنين من عمال الهاتف تواجدوا في إحدى مراحل المشاجرة، وكانت إصاباتهم عبارة عن كدمات ورضوض متعددة وشديدة نتيجة المشاجرة.

يُشار إلى أن ظاهرة التعدي على المعلمين ، والعنف في المدارس انتشرت في السنوات الأخيرة في مناطق سيطرة النظام، حيث ينتشر السلاح بيد الميليشيات والتي عادة مايكونون خارج أي سلطة تحمي المواطنين من انتهاكاتهم .

اقرأ أيضا: المعارضة السورية توقع عقود موسم الحج مع السعودية وتحدد موعد التسجيل وشروطه

المصدر: 
السورية نت

تعليقات