Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
يلدريم: أمريكا تعهدت لنا بخروج القوات الكردية من منبج | السورية نت | Alsouria.net

يلدريم: أمريكا تعهدت لنا بخروج القوات الكردية من منبج

الأربعاء 24 أغسطس / آب 2016

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، مساء اليوم الأربعاء، إن السوريين هم من سيبقون في مدينة جرابلس، التي سيطرت عليها قوات المعارضة بعد طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" منها.

وأضاف يلدرم أن ليس لدى بلاده أطماع في الأراضي السورية، مشيراً أن ما تهتم به أنقرة "هو عدم احتلال هذه الأراضي من قبل عناصر ب ي د، وي ب ك (قوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي)".

ويأتي تصريح يلدرم بعد ساعات من انطلاق عملية عسكرية شاركت فيها قوات تركية وأطلقت عليها أنقرة اسم "درع الفرات"، وأسفر عن خروج "تنظيم الدولة" من مدينة جرابلس التي كانت آخر منفذ حدودي للتنظيم على الحدود السورية التركية.

وفي سياق متصل، قال يلدريم إن "اتفاقنا مع الولايات المتحدة هو ضرورة عبور عناصر ب ي د المتواجدون في منبج وفي المنطقة إلى شرق النهر (الفرات)، وهذا تعهد وضمان أمريكي لنا، وستتواصل عمليتنا هناك لحين تحقق ذلك، ويتعين علينا التأكد من أنه لم تبق أي تهديدات موجهة نحو بلادنا عبر حدودنا".

وتقع مدينة جرابلس في شمال شرق حلب وتتمركز على الضفة الغربية لنهر الفرات، ولدى المدينة أهمية كبيرة لقربها من الأراضي التركية، ولكون سيطرة قوات المعارضة عليها تقف عائقاً أمام المشروع الكردي القاضي بوصل المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية في الشمال والشمال الشرقي مع تلك الموجودة في الشمال الغربي لسورية، ما يصعب على الميليشيات الكردية مهمة تشكيل إقليم "روج آفا" أو ما يعرف بـ غرب كردستان.

اقرأ أيضاً: لماذا قررت تركيا الآن خوض معركة عسكرية في سورية؟

تعليقات