Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
‏"جيش الإسلام" يعلن دمشق منطقة عسكرية اعتباراً من غد الأربعاء | السورية نت | Alsouria.net

‏"جيش الإسلام" يعلن دمشق منطقة عسكرية اعتباراً من غد الأربعاء

زهران علوش قائد "جيش الإسلام"- أرشيف
الأربعاء 04 فبراير / شباط 2015

أعلن قائد "جيش الإسلام"، زهران علوش، أن مدينة دمشق تعد "منطقة ومسرحاً للعمليات العسكرية" اعتباراً من يوم غد الأربعاء، وذلك رداً على هجمات قوات النظام الجوية على بلدات الغوطة الشرقية"، وفق تعبيره.

وقال علوش إنه "رداً على الغارات الجوية التي ينفذها النظام على مدينة دوما وبقية مدن الغوطة الشرقية، وبسبب اكتظاظ العاصمة بالثكنات العسكرية والمراكز الأمنية، ومرابض المدفعية وراجمات الصواريخ ومقرات القيادة التابعة لقوات النظام، فإننا نعلن مدينة دمشق بالكامل منطقة عسكرية".

ودعا علوش، في بيان عبر حسابه في موقع الدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الثلاثاء، كافة المدنيين وأعضاء البعثات الدبلوماسية وطلاب المدارس والجامعات لعدم الاقتراب من مقار قوات النظام، أو المسير بجانب سيارتها، أو التجول خلال أوقات الدوام في شوارع دمشق.

وفي السياق، رفض المتحدث الرسمي باسم "جيش الإسلام"، إسلام علوش، التعليق على البيان المذكور، موضحاً لوكالة "سمارت" أنه يفضل عدم الحديث عن "الأسرار العسكرية"، حسب تعبيره.

وكان زهران علوش قائد "جيش الإسلام" قد وجه تحذيراً نهاية الشهر الماضي، "إلى كافة المسلمين في دمشق" قال فيه: "لواء الصواريخ يتأهب لشن حملة صاروخية على العاصمة، يتم من خلالها إمطار العاصمة بمئات الصواريخ يومياً من طراز كاتيوشا ـ 107 ـ سهم الإسلام/3 ـ غراد/20 ـ غراد/40، رداً على القصف الهمجي الذي تصبه طائرات النظام سوخوي 24 على أهلنا في الغوطة المباركة".

وتابع علوش تحذيره الذي نشره على صفحته في "تويتر" قائلاً: "وحفاظاً على أرواح المسلمين المقيمين في العاصمة يمنع التجول أو الخروج إلى الوظائف أو الطرقات اعتباراً من يوم الأحد بعد غد في أوقات الدوام داخل العاصمة دمشق".

وأكد علوش عزمه على تنفيذ تهديده بتدوينة أخرى قال فيها: "العشرات من راجمات الصواريخ تتجه الآن إلى مرابضها ادعو لإخوانكم بالتوفيق ولصواريخهم بالسداد". ليعلن بعد ذلك إيقاف العملية "حتى إشعار آخر" من دون إبداء أي أسباب.

المصدر: 
وكالات - السورية نت