Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
13 إصابة بمواد مجهولة جراء قصف مدفعي استهدف مدينة مارع | السورية نت | Alsouria.net

13 إصابة بمواد مجهولة جراء قصف مدفعي استهدف مدينة مارع

قصف على مارع - أرشيف
الأحد 23 أغسطس / آب 2015

استهدف تنظيم "الدولة الإسلامية" لليوم الثاني على التوالي مدينة مارع في ريف حلب بقذائف مدفعية تحوي مواد مجهولة، تؤدي إلى أعراض جلدية عند نزولها بالقرب من المدنيين، بحسب ما أفاد به مراسلنا في حلب محمد الشافعي، مؤكداً تسجيل 13 إصابة، أغلبها ضيق في التنفس، واحمرار بالعينين.

ونقل مراسلنا عن الطبيب محمد أبو الخطيب العامل في المشفى الميداني في مدينة مارع، قوله، إنه "تم إسعاف عدد مم المصابين ممن كانوا بالقرب من مكان نزول القذيفة"، مشيراً إلى أنه "عند وصولهم الى المشفى ظهرت عدة أعراض من بينها، احمرار بالعيون وضيق في التنفس، بالإضافة إلى رجف بالإطراف".

ورأى أبو الخطيب أن "هذه الحالات لم يكن إلا أن تكون هذه القذائف تحوي مواد كيمائية، كما تم إسعاف حالة رجل ستيني أدت إلى ظهور حروق في جسده رغم بعده عم مكان القصف، الأمر الذي يدل على احتواء هذه القذائف على مواد حارقة لا نعلم ضررها إلى الآن".

 علي الشيخ احد عناصر الدفاع المدني، بين لمراسلنا، أنه "خلال عملية الدخول إلى مناطق الاستهداف، تبين وجود روائح غريبة غير التي نقوم باستنشاقها عند سقوط القذائف عادة، إضافة إلى أن المصاب يحدث معه ضيق في التنفس".

الناشط الإعلامي عمر الحافظ بدوره، ذكر أن "التنظيم يحاول بكل الوسائل التقدم باتجاه مدينة مارع ومحاولة السيطرة عليها، واستهدفها بعشرات السيارات المفخخة، كما استهدفها في اليومين الماضيين بقذائف مدفعية بعضها لم ينفجر، لكنها أدت إلى تدمير عدد من منازل المدنيين، وظهور أعراض مرضية على بعض المدنيين نتيجة تأثرهم بالمواد التي تحتويها القذيفة".

وكان العميد الركن زاهر الساكت، مدير مركز التوثيق الكيمياوي لانتهاكات النظام (غير حكومي)، قد أكد أن "تنظيم الدولة" استخدم غاز الخردل خلال قصفه مدينة مارع، الجمعة الماضية.

وأوضح الساكت، أن الحالات التي اطلعوا عليها، بينت "وجود تقيح عند بعض المصابين"، وأوضح أن "الأسلحة التي تم استخدامها، من قبل التنظيم، قد تكون أخذت من مستودعات الجيش العراقي السابق، وهذا ما تؤكده الإصابات، وتأخر ظهور الأعراض".

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات