Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
32 شهيداً في تفجير انتحاري استهدف صالة للأعراس في مدينة الحسكة | السورية نت | Alsouria.net

32 شهيداً في تفجير انتحاري استهدف صالة للأعراس في مدينة الحسكة

تفجيرات انتحارية في مدينة الحسكة - ارشيف
الاثنين 03 أكتوبر / تشرين الأول 2016

استشهد 32 شخصاً وجرح عشرات آخرين في تفجير انتحاري استهدف صالة أعراس في مدينة الحسكة شمال شرقي سورية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "الأناضول"، أن انتحارياً تسلل إلى صالة أعراس في حي صفيا بمدخل الحسكة الشمالي، وفجر نفسه بين المدعويين، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

وأوضحت المصادر أن جميع مستشفيات المدينة الخاضعة لسيطرة قوات النظام ومقاتلي "ب ي د" وضعت في حالة استنفار عقب التفجير، وسط نداءات للتبرع بالدم، وحركة متواصلة من سيارات الإسعاف لنقل الجرحى.

هذا ولم تتبنّ أي جهة المسؤولية عن التفجير حتى الساعة 19.30 تغ.

وسبق أن وقعت عدة تفجيرات انتحارية  في الحسكة وريفها، تبنّى معظمها تنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي سياق آخر،استشهد 7 أشخاص جراء غارات روسية استهدفت اليوم مشفى ميداني بحي الصاخور الواقع تحت سيطرة مقاتلي المعارضة في مدينة حلب.

وقال "إبراهيم أبو ليث" من عناصر الدفاع المدني(التابع للمعارضة) في حلب، إن مقاتلات روسية قصفت اليوم مشفى بحي الصاخور بالمدينة باستخدام صواريخ خارقة، ما أسفر عن استشهاد 7 أشخاص اثنين منهم من الكادر الطبي.

وأشار أبو ليث أن المشفى تعرض للمرة الثانية للقصف الروسي خلال أسبوع، وأنه كان خارج الخدمة إلا أنه تم ترميمه خلال الأيام الأخيرة، مشيراً أن عنصرين من الكادر الطبي وخمسة أشخاص كانوا يقومون بترميم المشفى قتلوا جراء القصف اليوم.

ولفت أبو ليث أن القصف خلّف حفرة أمام المشفى بعمق خمسة أمتار، مؤكداً أن المشفى المستهدف يعد أحد أكبر المشافي الميدانية المتبقية في الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة في حلب.

اقرأ أيضاً: مشروع قرار فرنسي في مجلس الأمن لـ"فرض وقف النار" في سورية

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات