Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
1750 منشأة إسرائيلية مغلقة منذ العدوان على غزة | السورية نت | Alsouria.net

1750 منشأة إسرائيلية مغلقة منذ العدوان على غزة

انطلاق صواريخ المقاومة نحو المستوطنات الإسرائيلية - أرشيف
الأربعاء 20 أغسطس / آب 2014

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم، إن "أكثر من 1750 منشأة صناعية في مناطق جنوب إسرائيل مغلقة بشكل كامل منذ 8 يوليو/ تموز الماضي، مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة".

وذكرت الإذاعة أن هذه المنشآت المغلقة تخسر كل يوم نحو 6 ملايين دولار أمريكي، بسبب إغلاقها مع تواصل الصواريخ القادمة من غزة، وحتى خلال فترة الهدنة واصلت هذه المصانع إغلاق أبوابها تحسباً لأي هجمات.

ويعمل في المنشآت أكثر من 35 ألف عامل وموظف، التزموا منازلهم منذ بدء العدوان على غزة، بينما يعمل قرابة 5 آلاف مزارع وعامل في المزارع المقامة في تلك المنطقة.

أما الباحث في الشؤون الإسرائيلية الدكتور خالد العلمي، لفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية ينتظرها نفقات كبيرة ستصرفها في مناطق الجنوب لأن حكومة "بنيامين نتنياهو" أعلنت أنها ستعوض من هم داخل دائرة 40 كم، من حدود غزة، مقدراً حجم الخسائر بأكثر من نصف مليار دولار أمريكي، شاملة رواتب العاملين الذين التزموا منازلهم.

ووفقاً لتقارير صحفية، فإنه يوجد في المنطقة التي تقع في محيط 40 كيلومتر حول قطاع غزة، قرابة 25 ألف مرفق اقتصادي، تشكل 4.8 في المئة من مجموع المرافق الاقتصادية العاملة في إسرائيل.

ومنذ أمس الثلاثاء قصفت الفصائل الفلسطينية بأكثر من 100 صاروخ  مناطق جنوب إسرائيل، ومدينة تل أبيب، ومطار "بن غوريون".

المصدر: 
الأناضول