Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
25 قتيلاً بتفجير استهدف تجمعاً للحوثيين وسط اليمن | السورية نت | Alsouria.net

25 قتيلاً بتفجير استهدف تجمعاً للحوثيين وسط اليمن

25 قتيلاً بتفجير استهدف تجمعاً للحوثيين وسط اليمن - أرشيف
الأربعاء 31 ديسمبر / كانون الأول 2014

قتل 25 شخصاً وأصيب آخرون، في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف اليوم حفلاً نظمته جماعة "أنصار الله" (الحوثي) بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي في محافظة إب وسط اليمن، حسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر طالباً عدم ذكر اسمه أن "انتحارياً مجهولاً كان يرتدي زي نساء، فجر نفسه في مقر المركز الثقافي في مدينة إب خلال تنظيم جماعة أنصار الله حفلاً بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي".

من جانبه قال عقيل فاضل وكيل محافظة إب للشؤون الفنية في تصريحات إن التفجير أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، لافتاً إلى أن التفجير استهدف الصف الخلفي من الحاضرين في الحفل الذي حضره أيضاً محافظ المحافظة يحيى الأرياني، الذي لم يصب بأي أذى، وهو ما يعني أنه لم يستهدف مسؤولين حضروا في الصفوف الأولى.

وتابع المسؤول أنه تم نقل القتلى والجرحى إلى مستشفيات في المدينة، دون أن يحمل أي جهة مسؤوليته.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مدير شرطة محافظة إب العميد محمد عبد الجليل الشامي قوله إن "الحصيلة الأولية للتفجير الإرهابي ثلاثة شهداء و30 جريحاً تم نقلهم إلى المستشفيات بعضهم إصاباتهم خطيرة".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري، غير أن "تنظيم القاعدة" غالباً ما توجه إليه الاتهامات بالوقوف خلف مثل تلك التفجيرات.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول 2014، تسيطر جماعة "الحوثي" على محافظة "إب" وسط البلاد، بعد مواجهات متقطعة خاضتها مع مسلحين قبليين، ومسلحين في تنظيم القاعدة في عدد من مناطق المحافظة.

المصدر: 
الأناضول