Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
4 أعضاء من منظمة التحرير يتوجهون إلى سورية لبحث ملف "مخيم اليرموك" | السورية نت | Alsouria.net

4 أعضاء من منظمة التحرير يتوجهون إلى سورية لبحث ملف "مخيم اليرموك"

مخيم اليرموك ـ أرشيف
الاثنين 20 أبريل / نيسان 2015

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومسؤول ملف مخيم اليرموك في المنظمة، أحمد مجدلاني، إن وفداً مكوناً من 4 أعضاء من اللجنة التنفيذية للمنظمة سيزور سورية في وقت قريب لبحث ملف مخيم اليرموك مع النظام في سورية.

وأشار المجدلاني، إن الوفد سيصل سورية بعد إجراءً ترتيبات مع الحكومة السورية، لافتاً إلى أن الأعضاء لم يحددوا بعد.

ومضى بقوله "الوفد سيبحث مع النظام السوري وضع الفلسطينيين في سورية عامة ومخيم اليرموك خاصة، وبحث سبل تجنب الشعب الفلسطيني الصراع الدائر في البلاد".

وبين أن القيادة الفلسطينية تواصل جهودها مع كافة الجهات الدولية العربية والأمم المتحدة لإنهاء مأساة المخيم.

وعن الأوضاع في المخيم قال "تتسع رقعة المواجهات بين الفصائل الفلسطينية والنظام من جهة وقوات داعش، في ظل وضع مأساوي للسكان الذين تخضع مناطقهم لسيطرة داعش وللمواطنين الذين يقطنون في الأحياء التي تدور فيها المواجهات".

ولفت إلى أن ما بين 7-8 آلاف فلسطيني ما يزالون في المخيم، مشيراً إلى أن حالات النزوح والفرار متواصلة باتجاه منطقة يلدا.

كان مسلحو ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" دخلوا مخيم اليرموك (جنوب العاصمة السورية دمشق)، منذ الأول من أبريل/نيسان الجاري، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين مسلحي تنظيم يُعرف باسم "كتائب أكناف بيت المقدس"، تسببت في وقوع قتلى وجرحى من الجانبين، فيما أشار ناشطون محليون إلى أن الوضع الإنساني للمخيم سيء للغاية مع استمرار الاشتباكات، وحصار قوات النظام السوري للمخيم الذي تقطنه غالبية فلسطينية.

وتحاصر قوات النظام في سورية مخيم اليرموك الذي تقطنه غالبية فلسطينية منذ نحو 3 سنوات.

ودخل الصراع في سورية عامه الخامس، حيث خلّف نحو 200 ألف قتيل، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، وأكثر من 300 ألف قتيل، بحسب مصادر المعارضة السورية، فضلاً عن أكثر من 10 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها.

المصدر: 
الأناضول