Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
5 معسكرات لمنظمات "إرهابية" تتلقى الدعم من نظام الأسد وإيران بريف اللاذقية | السورية نت | Alsouria.net

5 معسكرات لمنظمات "إرهابية" تتلقى الدعم من نظام الأسد وإيران بريف اللاذقية

معراج أورال برفقة عناصر من ميليشيا "المقاومة السورية" بريف اللاذقية - أرشيف
سبت 08 سبتمبر / أيلول 2018

أفادت وكالة "الأناضول" التركية، أن ميليشيات مسلحة تصنفها أنقرة "إرهابية"، تواصل أنشطتها التدريبية في معسكرات بمناطق سيطرة نظام بشار الأسد بريف اللاذقية الشمالي.

وتحدثت الوكالة في تقرير لها مساء أمس الجمعة، أنه "يوجد على الأقل 5 معسكرات تدريبية للتنظيمات الإرهابية المعادية لتركيا في ريف اللاذقية الذي يقع مباشرة في مقابل ولاية هاتاي التركية".

وقد أفادت مصادر محلية لـ"الأناضول" بأن "نحو 200 إرهابي قادمين من عفرين ومنبج وتل أبيض والرقة يتلقون تدريبات في تلك المعسكرات على يد الجماعات المدعومة من قبل نظام بشار الأسد وإيران.

وتأتي في مقدمة التنظيمات التي تستخدم المعسكرات تنظيمات مثل" بي كا كا وجبهة حزب التحرير الشعبي الثوري (DHKP-C) وتنظيم THKP الموالي لدمشق والمعروف بـ(المقاومة السورية) وقوات الحرية المتحدة التي يشكلها الإرهابيون الأوروبيون".

"استهداف تركيا"

واستغلت تلك الميليشيات العديد من النقاط بريف اللاذقية مثل "مبنى الإطفاء في قرية جبرة التابعة لنظام الأسد والنقاط العسكرية الواقعة في نواحي أفانلي وفرنلك وسراي وتشالما" كمعسكرات لتدريب عناصرها، فضلا عن مستودعات لتلك التنظيمات في قرية "إيكيز أولوق".

و تستعد تلك الميليشيات بحسب الوكالة، وبدعم من نظام الأسد، لشن عملية عدائية ضد تركيا والسكان التركمان المعارضين للنظام بسوريا.

من جهته، قال محمد ياوز، المتحدث العسكري لمجموعة "فرسان الإيمان" المؤلفة من عناصر من القوات الخاصة التابعة للجيش السوري الحر في جبل التركمان، إن هناك العديد من التنظيمات المعادية لتركيا مثل "بي كا كا والمقاومة السورية" تعمل سويا في ريف اللاذقية، مضيفا بقوله: "نلاحظ هذه الوضعية عن كثب وعلى طول خط الجبهة.. فتلك الميليشيات تتعاون ضد الثورة السورية".

وأشار ياوز أنه "حتى لو انتهت الحرب هنا فإن هذه التنظيمات لن تبقى هنا، وأما الحقيقة التي سيراها الجميع فهي أن تركيا هي هدفهم التالي بعد إدلب واللاذقية".

يشار أن قائد ميليشيا "المقاومة السورية (المعروفة بجبهة تحرير لواء إسكندرون)"، هو معراج أورال أو "علي كيالي"، هو تركي يحمل الجنسية السورية، و يتركز وجود الميليشيا في ريف اللاذقية بشكل رئيسي.

ويواجه أورال اتهامات من تركيا بتدبيره تفجير مدينة الريحانية عام 2013 الذي راح ضحيته 52 مواطنا تركيًا، وكان الهدف الأساس منه خلق حالة من الغضب والغليان الشعبي العارم ضد تواجد السوريين في ولاية هاتاي وعموم تركيا.

اقرأ أيضا: واشنطن: نُعد خيارات عسكرية حال استخدم الأسد أسلحة كيماوية في إدلب

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات