Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
6 آلاف لاجئ وصلوا إلى فيينا وتركيا تنقذ 677 مهاجراً في مياه بحري إيجه | السورية نت | Alsouria.net

6 آلاف لاجئ وصلوا إلى فيينا وتركيا تنقذ 677 مهاجراً في مياه بحري إيجه

6 آلاف لاجئ وصلوا إلى فيينا - أرشيف
الأربعاء 09 سبتمبر / أيلول 2015

وصل إلى محطة قطار "فيست بانهوف"، غربي فيينا، منذ أمس الثلاثاء، وحتى صباح اليوم، حوالي 6 آلاف لاجئ، وسافر معظمهم إلى ألمانيا، بحسب بيان المتحدث باسم شرطة فيينا، "باتريك مايرهوفر".

وأوضح البيان، أن "41 شخصاً فقط طلبوا اللجوء إلى النمسا"، مشيراً إلى أن "حوالي 650 لاجئاً كانوا متواجدين بمحطة القطار الغربي، والمحطة الرئيسية بفيينا، حتى الظهر".

وأضاف "مايرهوفر" لانتوقع أن يكون هناك تباطؤ في تدفق اللاجئين، رغم الهدوء النسبي في المحطة حالياً.

وأشار، إلى أن الشرطة في فيينا قبضت على عدد من المهربين في الأيام الماضية.

يذكر أن المفوضية الأوروبية اقترحت اليوم، توزيع 120 ألف لاجئ على دول الاتحاد الأوروبي، كانوا عبروا اليونان والمجر وإيطاليا قادمين من سورية، وأفغانستان، وإريتريا.

وأشارت الوكالة الرسمية بالنمسا، أن المفوضية اقترحت على ألمانيا استقبال 31 ألف و443 شخص، بينما اقترحت على فرنسا استقبال 24 ألف و31 لاجئ، فيما تستضيف النمسا 3 آلاف و640 لاجئاً.

في موازاة ذلك، أنقذت طواقم خفر السواحل التركية، أمس، 677 مهاجراً غير شرعي، في مياه بحري إيجه والمتوسط، أثناء محاولتهم التوجه إلى جزر يونانية، بطرق غير شرعية.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، اليوم، أن "طواقم من خفر السواحل التابعة للقوات المسلحة، نفذت أمس 18 عملية بحث وإنقاذ، في مناطق مختلفة من ولايات أنطاليا، وآيدن، وجناق قلعة، وإزمير، وموغلا، تمكنت خلالها من إنقاذ 677 مهاجراً غير شرعي".

وفي بيان آخر، ذكرت هيئة الأركان أن قوات من الدرك، ألقت القبض على 528 شخصاً، أثناء محاولتهم الدخول إلى تركيا بطرق غير شرعية، قادمين من سورية، إضافة إلى 21 آخرين، خلال محاولتهم العبور إلى سورية، عبر الأراضي التركية.

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

كلمات دلالية:

تعليقات