Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
62 شخصاً شهيداً بسورية أمس وقوات التحالف تشن 8 غارات | السورية نت | Alsouria.net

62 شخصاً شهيداً بسورية أمس وقوات التحالف تشن 8 غارات

القصف على ريف حلب ـ أرشيف
الثلاثاء 11 أغسطس / آب 2015

أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن 62 شخصاً، سقطوا في سورية أمس، جراء قصف قوات النظام على المدن والأحياء السورية، بينهم 13 طفلاً و5 نساء.

وأوضحت الشبكة في بيان لها اليوم، أن 30 شخصاً استشهدوا في إدلب، و9 أشخاص في دير الزور، و15 في ريف دمشق، و6 في درعا، وشخص واحد في كل من حلب وحماة.

وكانت طائرات النظام قد قصفت أمس المستشفى الميداني الوحيد في بلدة "بنش" بمحافظة إدلب.

ونفى أحمد البدوي، أحد العاملين في المستشفى، وقوع ضحايا في القصف، قائلاً "إنَّ القصف  تسبب بدمار المستشفى والعديد من سيارات الإسعاف".

وفي سياق آخر أعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم، أن طائرات التحالف شنت الأحد 29 غارة جوية جديدة، ضد أهداف تابعة للتنظيم، في كل من سورية والعراق.

وأوضح بيان صدر عن القوة أن "الطائرات الحربية نفذت الأحد، 8 غارات ضد أهداف لداعش في سورية".

وأشار البيان أن "الطائرات شنت خمسة غارات قرب مدينة الحسكة (شمال شرق)، وبقية الغارات على أطراف مدينة حلب (شمال)، ومدينة الرقة، وتل أبيض (شمال)، أسفرت عن تدمير وحدات تكتيكية، وأهداف هجومية تابعة لداعش".

وذكر البيان أن "طائرات التحالف شنت 21 غارات مماثلة في العراق، ضد أهداف تابعة لداعش".

إلى ذلك أفاد القيادي في قوة المهام المشتركة، العقيد "واين ماروتو"، في سياق البيان، أن  "تنظيم الدولة" فقد السيطرة على نحو 17 ألف كيلو متر مربع من الأراضي شمال سورية،  نتيجة غارات التحالف"، مضيفاً أن "غارات التحالف أنقذت  الكثير من الأشخاص من وحشية التنظيم، ومنعته من إقامة منطقة آمنة له" على حد قوله.

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات