Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
71 ألف لاجئ سوري في الأردن يحصلون على البطاقة الأمنية الممغنطة | السورية نت | Alsouria.net

71 ألف لاجئ سوري في الأردن يحصلون على البطاقة الأمنية الممغنطة

الأردن أكد على ضرورة حصول اللاجئين السوريين على البطاقة الممغنطة - أرشيف
الاثنين 11 مايو / أيار 2015

وصل عدد اللاجئين السوريين الحاصلين على البطاقة الأمنية الممغنطة في الأردن، إلى 70 ألفا و875 شخصا، وذلك بحسب ما أكده مدير مديرية شؤون اللاجئين السوريين وضاح الحمود، لصحيفة "الغد" الأردنية.

وبين الحمود، أن قرار إصدار بطاقات أمنية ممغنطة للاجئين السوريين، بدأ العمل به منذ 15 فبراير/ شباط الماضي، مشيرا إلى أن "مهلة الحصول على البطاقة الممغنطة، ستكون مفتوحة لحين إحصاء عدد اللاجئين السوريين على أرض الأردن".

ووفق الحمود، فإن اللاجئين السوريين المقيمين بالمخيمات، التقطت لهم بصمة العين، ووضعت قاعدة بيانات بشأنهم، منوها إلى أنه يوجد في المخيمات (الزعتري والازرق)، نحو 107244 لاجئا سوريا، وان العمل جار على منحهم بطاقات ممغنطة.

وأكد الحمود على ضرورة الحصول على هذه البطاقة، التي تسهل على اللاجئ الاستفادة من الخدمات التعليمية والعلاجية وغيرها، والتي تقدمها الحكومة ومنظمات وجمعيات إغاثة للاجئين السوريين.

ويوجد في الأردن ما يزيد عن مليون و400 ألف سوري لاجئ وغير لاجئ،، منهم 750 ألف دخلوا أراضيه قبل بدء الثورة السورية في مارس/ آذار، بحكم النسب والمتاجرة والمصاهرة.

وتزيد الحدود الأردنية مع جارتها الشمالية عن 375 كم، يتخللها العشرات من المنافذ غير الشرعية التي كانت ولا زالت معابر للاجئين السوريين الذين يقصدون أراضيه نتيجة الحرب التي تشهدها بلادهم.

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات