Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
8 قتلى بانفجار سيارة مفخخة على حاجز للقوات الكردية شمال سورية | السورية نت | Alsouria.net

8 قتلى بانفجار سيارة مفخخة على حاجز للقوات الكردية شمال سورية

أحد مداخل عفرين ـ أرشيف
الأحد 28 ديسمبر / كانون الأول 2014

ارتفعت حصيلة التفجير الذي استهدف ظهر اليوم، حاجزاً أمنياً بالقرب من مقاطعة عفرين أقصى شمال غرب سورية إلى 8 قتلى مدنيين بينهم طفلان، حسب مصدر أمني كردي.

وذكر ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك أن سيارة مفخخة انفجرت على حاجز  قطمه على حدود منطقة عفرين .

وأضاف الناشطون أن مصادر ميدانية في الريف الشمالي أفادت أن "السيارة انفجرت عند حاجز  قطمه الواقع بين مدينتي عفرين وأعزاز" ، وأن دوي الانفجار سمع في المدنيتين.

ورجح الناشطون أن تكون السيارة المفخخة تابعة لما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي تبعد مناطق سيطرته عن إعزاز حوالي 30 كيلو متراً ومن عفرين حوالي 45 كيلومتراً.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، أوضح المصدر في الأمن الكردي بمقاطعة عفرين، أن التفجير كان بواسطة سيارة مفخخة، واستهدف حاجزاً لوحدات حماية الشعب (YPG) عند المدخل الشرقي لعفرين، وأدى لمقتل 8 مدنيين بينهم طفلان، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى بينهم عناصر من وحدات حماية الشعب.

وتابع المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، "قبل وصول السيارة إلى الحاجز وبينما كانت تنتظر دورها للتفتيش تم تفجيرها لذلك أكثر الضحايا كانوا من المدنيين".

ووقعت أضرار كبيرة بالمباني والسيارات القريبة من موقع التفجير، وخلّف التفجير حفرة كبيرة بعمق متر وقطر يزيد عن 3 أمتار. ولم تتبن أي جهة المسؤولية عن التفجير حتى الساعة (16.20) تغ.

ومنطقة عفرين، ذات الغالبية الكردية تتمتع بهدوء نسبي، وتتبع إدارياً محافظة حلب ومركزها مدينة عفرين، وارتفع عدد سكانها من حوالي 700 ألف نسمة قبل اندلاع الثورة ضد نظام بشار الأسد في مارس/آذار 2011، الى أكثر من مليون نسمة بحسب ناشطين سوريين، بعدما توجه نازحون من المناطق المجاورة ومن مدينة حلب إليها، كونها لا تتعرض عادة لقصف من قوات النظام، وتخضع لسيطرة الادارة الذاتية التي تسيرها حركة المجتمع الديمقراطي الكردية التي يعد حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) أحد مكوناتها.

المصدر: 
الأناضول ـ السورية نت