Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
وفاة 61 مصرياً جراء ارتفاع درجات الحرارة | السورية نت | Alsouria.net

وفاة 61 مصرياً جراء ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة في مصر تسبب وفتة 61 شخصا
الأربعاء 12 أغسطس / آب 2015

قالت وزارة الصحة المصرية في بيان إن 21 شخصاً توفوا يوم أمس الثلاثاء جراء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وهو ما يرفع عدد الوفيات جراء الإجهاد الحراري إلى 61 منذ يوم السبت الماضي.

وتجاوزت درجات الحرارة في مصر 40 درجة مئوية خلال الأيام القليلة الماضية، وذكر بيان الصحة إن جميع حالات الوفاة من كبار السن مضيفاً أن 581 شخصا نقلوا للمستشفيات بسبب إصابتهم بالإجهاد الحراري على مستوى البلاد وخرج منهم 377 بعد تحسن حالتهم.

وذكر البيان أن القاهرة سجلت وحدها عشر حالات وفاة وتوزعت باقي حالات الوفاة على محافظات سوهاج والجيزة والأقصر وأسيوط ودمياط، وكانت الوزارة قد سجلت 19 حالة وفاة و92 إصابة على مستوى البلاد يوم الإثنين. وقالت في بيان آخر إن عدد الوفيات التي رصدتها حتى مساء الأحد بلغ 21 فضلا عن إصابة 66.

وكررت الوزارة في بيانها نصائحها للمواطنين خاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال باتباع الإجراءات الوقائية في ضوء الارتفاع المسجل في درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر للشمس وخاصة في أوقات الظهيرة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية على موقعها الإلكتروني إن مصر ستشهد يوم الأربعاء طقسا شديد الحرارة على أغلب الأنحاء. وتوقعت أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 37 درجة مئوية وأن تصل إلى مستوى 46 درجة مئوية في محافظات الأقصر وأسوان وقنا في جنوب البلاد.

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات