Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
نظام الأسد يلغي مناقصة لشراء 150 طن من القمح | السورية نت | Alsouria.net

نظام الأسد يلغي مناقصة لشراء 150 طن من القمح

حكومة النظام تسعى إلى شراء القمح في مناقصة جديدة - أرشيف
الأحد 11 أكتوبر / تشرين الأول 2015

قال مصدر في حكومة نظام الأسد اليوم الأحد، إن المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب ألغت مناقصة طرحتها في أبريل/ نيسان، لشراء 150 ألف طن من القمح.

وأكد المصدر تقارير سابقة لتجار، والتي تشير إلى أن المؤسسة تسعى هذه المرة لشراء 200 ألف طن في مناقصة جديدة تغلق يوم 19 أكتوبر/ تشرين الأول.

وكان التجار قد قالوا في أبريل/ نيسان، إن حكومة النظام تقترب من إبرام اتفاق لشراء 150 ألف طن من القمح، بسعر 216 يورو (245 دولاراً)، للطن لكن مصدر في النظام نفى وجود اتفاق.

وقدرت منظمة الأغذية العالمية "فاو"، في نهاية يوليو/ تموز الماضي إنتاج القمح في سورية بنحو 2.445 مليون طن في عام 2015، ما سيؤدي إلى عجز قدره 800 ألف طن.

وذكر تقرير للمنظمة، أنه رغم الأمطار الغزيرة التي عززت الإنتاج هذا العام مقارنة مع المحصول الضعيف لعام 2014، فإن الحجم مازال أقل من مستويات ما قبل الحرب بنسبة 40 في المئة.

وكانت حكومة النظام، قد أعلنت العام الماضي، إن إنتاج القمح بلغ 1.865 مليون طن، وهو بحسب الفاو أدنى مستوى في 25 عاماً، وتقديرات "فاو" وبرنامج الأغذية أقل نحو 600 ألف طن من توقعات حكومة النظام.

اقرأ أيضاً: دولار مناطق سيطرة المعارضة بسورية يرتفع بشكل غير مسبوق

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات