Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
شعب التجنيد ترفض منح إذن سفر للسوريين: أسماء جديدة لمطلوبين للاحتياط؟ | السورية نت | Alsouria.net

شعب التجنيد ترفض منح إذن سفر للسوريين: أسماء جديدة لمطلوبين للاحتياط؟

شعبة التجنيد الوسيطة في دمشق - صحيفة الأخبار اللبنانية
الاثنين 12 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

تمتنع شعب التجنيد عن منح موافقات إذن السفر للسوريين الراغبين بمغادرة بلدهم، وذلك بناءً على توجيهات إدارة التجنيد العامة.

ونقل موقع "سناك سوري"، اليوم الإثنين، عن مصادر قال إنها من شعب التجنيد، قولها إن إيقاف منح أذونات السفر  جاء حتى يتم جدولة أسماء المطلوبين احتياط من جديد والانتهاء منها.

وتحدثت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تجهيز النظام لدفعة جديدة من المطلوبين لخدمة الاحتياط في جيشه، وذلك بعد أيام من إعلانه عن شطب أسماء المطلوبين للخدمة.

والموافقات كان من المفترض أن تُمنح من جديد صباح أمس الأحد، بعدما تم توقيفها منذ يوم الأربعاء الماضي، وقال الموقع إن شعب التجنيد لم تتلقى حتى الآن تعليمات جديدة حول الموضوع وهي مستمرة في إيقاف منح الموافقات.

ويأتي هذا الإجراء في مسعى من النظام لتقييد حركة كل من يتراوح عمره بين 18 إلى 42 في سوريا، وذلك لتسهيل مهمة القبض عليهم وسوقهم إما للخدمة الإجبارية في صفوف قوات الأسد، أو للخدمة الاحتياطية.

"أسماء الاحتياط لم تُشطب"

ويثير التجنيد الإجباري ودعوات الاحتياط مخاوف السوريين، كما لم تلقى دعوات الاحتياط ترحيباً من الموالين للنظام الذين يخشون أن يحتفظ النظام بهم لسنوات في قواته كما فعل سابقاً بدورات عسكرية لا يزال يمنع تسريحها مثل الدورات 103، و104، و105.

وصرح مدير التجنيد العام في نظام بشار الأسد، اللواء سامي محلا للقناة الفضائية التابعة للنظام يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، أن أسماء المطلوبين للاحتياط لم تُشطب نهائياً، بقوله: "الأسماء التي شطبت من الاحتياط لم تشطب نهائياً، وهناك معلومات تتحدث عن إمكانية أن يتم ذلك قريباً جداً"، وفق تعبيره.

وخرج عشرات آلاف الشباب السوريين من بلدهم منذ العام 2011، تجنباً للقتال في صفوف الأسد، ولجأ الأخير جراء ذلك إلى تجنيد أعداد كبيرة من السوريين الذي أنهوا خدمتهم الإلزامية قبل العام 2011.

ويشار إلى أن النقص البشري في صفوف قوات الأسد، دفع النظام إلى الاعتماد بشكل كبير على الميليشيات الأجنبية، التي لعبت إيران دوراً رئيسياً في استقدامها لسوريا ودعمها لمساندة قواته في استعادة المناطق التي خسرها.

اقرأ أيضاً: "الثأر قادم والمعتقلون انسوهم".. تفاصيل لقاء جميل الحسن مع أهالي درعا وسبب تهديدهم

المصدر: 
السورية نت
 

Warning: session_set_save_handler(): Cannot change save handler when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 242

Warning: session_id(): Cannot change session id when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 266