Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
خطأ طبي يتسبب بموت الموسيقي السوري إياد عثمان في لبنان | السورية نت | Alsouria.net

خطأ طبي يتسبب بموت الموسيقي السوري إياد عثمان في لبنان

الفنان السوري المتوفى إياد عثمان
الخميس 24 يناير / كانون الثاني 2019

نور عويتي - السورية نت

توفي ليلة أمس الأربعاء الفنان السوري عازف البُزق، إياد عثمان، عن عمر يناهز35 عاماً في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد تعرضه لخطأ طبي أرقده بالمستشفى لما يقارب الشهر.

وبحسب ما ذكر أصدقاء إياد المقربين، الذين حرصوا خلال الشهر الماضي على نشر حملات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي للتبرع بالدم لإياد أثناء تواجده في المشفى؛ فإن الفنان السوري اللاجئ أصيب بنزلة برد في بداية الأمر، ولجأ إلى أحد الصيادلة لأخذ الدواء، إلا أنه تم تزويده بدواء خاطئ.

وأدى ذلك إلى تفاقم حالته الصحية وتعزيز الجرثومة، ليصاب إياد بالتهاب رئوي حاد، ومن ثم انتقل التهاب إلى نقي العظام وأثر على عمل كليتيه، ليدخل إياد في غيبوبة لم يستيقظ منها أبداً.

وكان إياد، ابن مدينة جرابلس بريف حلب، قد لجأ إلى لبنان هرباً من الخدمة العسكرية الإلزامية في جيش نظام بشار الأسد، بعد أن بقي متخفياً مدة خمس سنوات داخل دمشق، إلى أن استطاع الدخول إلى لبنان قبل ما يقارب السنة.

وفي بيروت أمضى أيامه الأخيرة دون القدرة على الحصول على إقامة وتسوية وضعه القانوني، وهو الأمر حال دون إمكانية سفره.

وتمكن الفنان السوري من تسجيل حضور ملفت في المجال الفني، فهو موزع موسيقي للعديد من الأعمال الموسيقية الآلية والغنائية الإفرادية والأوركسترالية التي قدمت من خلال العديد من الفرق السورية والعربية والعالمية.

كما أنه عازف بُزق صولو في "الفرقة السمفونية السورية"، و"الفرقة الوطنية السورية للموسيقى العربية"، و"أوركسترا أورفيوس" و"الفرقة الفيلهارمونية السورية" وفرق سورية أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك عزف إياد مع فرقة الروك البريطانية Gorillaz وشارك معها في جولة حول العالم سنة 2010، في أستراليا، ونيوزلندا، وهونغ كونغ، وألمانيا وفرنسا، والدنمارك، وبريطانيا، وهولندا، وإسبانيا، وبلجيكا، وذلك بعد مشاركته في تسجيل أغنية في ألبومها.

وخلال خلال السنوات الأخيرة تراجع نشاطه الفني، متأثراً بالأوضاع السياسية والاجتماعية في سوريا جراء تعامل النظام مع المعارضين له، ومتأثراً بظرفه الخاص لكونه شاب رفض الانخراط بماكينة النظام العسكرية، وآثر التخفي والهرب.

اقرأ أيضاً: مواجهات بين قوات ماهر الأسد و"النمر".. خلافات بينهما تؤجهها إيران وروسيا

المصدر: 
السورية نت
 

Warning: session_set_save_handler(): Cannot change save handler when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 242

Warning: session_id(): Cannot change session id when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 266