صحف عربية

الأحد 05 يناير / كانون الثاني 2020 | بهاء العوام

قتل سليماني في الوقت الذي يقتل فيه عشرات السوريين كل يوم في إدلب بسبب آلة الحرب التي كان الجنرال الإيراني عقلاً مدبراً فيها. لم يقتل من أجلهم وإنما اغتيل من أجل جندي أميركي قتل في قاعدة عسكرية.

 

 

الأحد 05 يناير / كانون الثاني 2020 | خير الله خير الله

إيران لن تستطيع التكيّف مع سياسة أميركية جديدة في أساسها العقوبات الاقتصادية والضربات المباشرة التي تستهدف مناطق حساسة تابعة لها ولميليشياتها إن في العراق وإن في سوريا. من الواضح أن هذه السياسة ليست سياسة دونالد ترامب وحده.

 

 

المواد المنشورة والمترجمة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر مؤسسة السورية.نت
سبت 04 يناير / كانون الثاني 2020 | شارلز ليستر

تعرّض أكثر عن 300 ألف مدني سوري للتشريد من منازلهم خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة، منذ استئناف قوات النظام وقوات روسية هجومهما الوحشي ضد إدلب.

 

المواد المنشورة والمترجمة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر مؤسسة السورية.نت
سبت 04 يناير / كانون الثاني 2020 | محمود الريماوي

قبل يومين على استهداف قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني (62 عاما)، قرب مطار بغداد، كان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوجّه إلى طهران ما سماه "تهديدا وليس تحذيرا" من استهدافها السفارة الأميركية في بغداد. وكانت هذه السفارة قبل تهديد ترامب هدفا لاحتجاجات عنيفة من متظاهرين عراقيين، موالين للحشد الشعبي عموما، ولكتائب حزب الله العراقي، ولوحظ وجود قياداتٍ من الحشد على رأس حملة الاحتجاجات هذه (بينهم أبو مهدي المهندس نائب قائد... اقرأ المزيد

المواد المنشورة والمترجمة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر مؤسسة السورية.نت
سبت 04 يناير / كانون الثاني 2020 | فارس الذهبي

في فجر يوم الجمعة، وفي اليوم الثاني من العام الجديد، قتل الجنرال قاسم سليماني وهو عائد من ميادين جهاده في لبنان، فبعد أن وصل دمشق صعد في شركة أجنحة الشام التي هي الشركة السورية الوحيدة العاملة بين دمشق وبغداد، فحط في الأخيرة واستقبله نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس برفقة عدد من قادة الميليشيات في العراق و سوريا ولبنان، وما إن خرج الموكب من مطار بغداد حتى اصطادتهم طائرة بلا طيار موجهة من قيادة العلميات المشتركة الأميركية في المنطقة... اقرأ المزيد

الخميس 02 يناير / كانون الثاني 2020 | ماجد كيالي

بدأ العام الماضي (2019) بتعيين مبعوث دولي جديد، رابع، للأمم المتحدة إلى سوريا، وهو غير بيدرسون، بعد استقالة المبعوث السابق ستيفان دي ميستورا (2014 – 2018)، الذي كان سبقه في تلك المهمة، مبعوثان آخران هما: كوفي عنان (فبراير ـ أغسطس 2012) والأخضر الإبراهيمي (سبتمبر 2012 ـ مايو 2014)

الخميس 02 يناير / كانون الثاني 2020 | بسام مقداد

مع نهاية العام 2019 ، حلت السنوية العشرون لوصول ضابط جهاز المخابرات KGB فلاديمير بوتين إلى سدة الرئاسة الروسية في 31 كانون الآول/ديسمبر العام 1999 . في ليلة رأس السنة تلك أعلن الرئيس الروسي حينذاك بوريس يلتسين المريض والمتعب ، تخليه عن منصبه ، وتكليف رئيس الوزراء فلاديمير بوتين القيام بمهام الرئيس حتى موعد الإنتخابات الرئاسية في ربيع السنة التالية . 

الأربعاء 01 يناير / كانون الثاني 2020 | مروان قبلان

مثل كل حروبنا الأهلية، الممتدة من ضفاف الخليج وبحر العرب إلى وادي النيل وشمال أفريقيا، لا يبدو أن للحرب الدائرة في ليبيا نهاية في الأفق. ليس هذا فحسب، بل زادت الأمور تعقيدا، أخيرا، مع ارتقاء الصراع فيها من حرب وكالة إلى مواجهةٍ قد تغدو مباشرة، مع إرسال أطراف الصراع الخارجيين قوات مقاتلة إلى الميدان دعما لهذا الطرف أو ذاك.

الأربعاء 01 يناير / كانون الثاني 2020 | حسان الأسود

بدعوةٍ من وزارة الخارجيّة السعودية، انعقد في الرياض، يومي 27 و28 ديسمبر/ كانون الأول 2019، اجتماعٌ ضمّ 65 مدعواً سورياً تحت مسمّى "مستقلّين". تمّ لاحقاً اعتباره بمثابة انعقاد للهيئة العامّة لهذا المكوّن من معارضي النظام السوري من المستقلّين الممثلين في الهيئة العليا للمفاوضات السورية. ونجم عن اللقاء انتخاب 13 عضواً يشكلون الأمانة العامة لهذا الجسم، وثمانية أعضاء يمثلونه في هيئة المفاوضات.

المواد المنشورة والمترجمة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر مؤسسة السورية.نت
الثلاثاء 31 ديسمبر / كانون الأول 2019 | مهند الحاج علي

العقد الماضي كان الأهم عربياً، إذ أسس لحقبات جديدة بعد جمود طويل من الديكتاتوريات العسكرية والوراثية.
 

الصفحات