القوات الأمريكية تستقدم تعزيزات إلى مناطق شرق الفرات في تحرك لافت (فيديو)

استقدمت الولايات المتحدة الأمريكية تعزيزات عسكرية جديدة إلى مناطق شرق سورية، الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، في تحرك لافت يتزامن مع توتر تشهده المنطقة بين القوات الأمريكية والروسية.

ونشر مراسل قناة “روسيا اليوم”، محمد حسن شرق سورية اليوم الاثنين، تسجيلاً مصوراً أظهر وصول تعزيزات عسكرية جديدة للقوات الأمريكية، إلى مناطق شرق الفرات.

وقال حسن عبر حسابه في “تويتر”، إن “الوجود الأمريكي مرشحٌ للتزايد والتوسع، مع وصول مزيدٍ من القواتِ والقوافلِ المحملةِ بمعداتٍ عسكريةٍ مختلفةٍ إلى شمالِ شرقِ سورية”.

وأضاف حسن أن قافلة ضخمة من الشاحنات العسكرية التابعة للقوات الأمريكية وصلت إلى شرق سورية، قادمةً من إقليم كردستان العراق، وتمركزت في قاعدةِ تل بيدر على الطريقِ الدولي “إم فور”.

الجيش الأميركي يعود بزخمٍ إلى شرق الفرات ، وقوات اميركية تستطلع آراء السكان المحليين.محمد حسن – تل براك والطريق الدولي M4: بعدِ قرارِ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحابَ من سوريا، ثم تراجعِه، وما نتج عن ذلك ميدانياً، يبدو أن الوجودَ الأمريكي مرشحٌ للتزايد والتوسع، مع وصول مزيدٍ من القواتِ والقوافلِ المحملةِ بمعداتٍ عسكريةٍ مختلفةٍ إلى شمالِ شرقِ سوريا .هذه القافلةُ الضخمةُ من الشاحناتِ القادمةِ من إقليمِ كردستان العراق حطت رحالَها في قاعدةِ تل بيدر على الطريقِ الدولي "إم فور"؛ وهي القاعدةُ التي كانت القواتُ الأمريكيةُ قد انسحبت منها قبل نحو شهرين.. لكن القواتِ الأمريكية تعودُ وبشكلٍ أكبرَ هذه المرة.بالقربِ من بلدةِ تل براك الأثرية بريفِ الحسكة، أنشأت القواتُ الأمريكية قاعدةً جديدةً لا تبعدُ أكثرَ من ثلاثينَ كيلومتراً عن مدينةِ القامشلي.. يجول الجنودُ البلدةَ ويلتقون بعددٍ من السكانِ المحليين، الذين تباينت آراؤُهم ما بين مرحبٍ بالوجودِ الأمريكي ورافضٍ له.القواتُ الأمريكية كانت قد انسحبت من عين العرب كوباني ومنبج وعين عيسى بشكلٍ كامل، لكنها تموضعت في قاعدةِ الشدادي العسكرية، بالإضافةِ إلى تعزيزِ وجودِها في القواعدِ المنتشرةِ على الطريقِ الدولي "إم فور" مثل قواعدِ الحسكة وغويران وتل بيدر.👇🏿👇🏿https://youtu.be/ockNOMcezR8

Posted by Mohammed Hassan on Monday, January 27, 2020

وقاعدة “تل بيدر”، هي القاعدةُ التي كانت القواتُ الأمريكيةُ قد انسحبت منها قبل نحو شهرين.

ويأتي ما سبق بعد يوم من زيارة غير معلنة أجراها قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، فرانك ماكنزي إلى مناطق شرقي سورية.

وبحسب ما ترجمت “السورية.نت” عن وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أمس الأحد، فإن ماكنزي وصل إلى شرقي سورية، أول أمس السبت، في جولة غير معلنة إلى خمس قواعد عسكرية.

وتمتد القواعد، بحسب الوكالة من الجزء الشمالي الشرقي لسورية، إلى وادي نهر الفرات الأوسط.

وقالت الوكالة إن ماكنزي قدم تطمينات بأن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمهمتها في سورية.

وجاء ما سبق في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة توتراً بين القوات الأمريكية والقوات الروسية، والتي تجري دوريات متواصلة في المناطق الحدودية، والتي تقع فيها حقول النفط.

وكانت القوات الأمريكية قد منعت على عدة مرات، في الأيام الماضية، الشرطة العسكرية الروسية، من المرور على الطريق الدولي M4 مقابل مدينة تل تمر بريف الحسكة.

وبحسب مراسل القناة الروسية فإن القوات الأمريكية أنشأت قاعدةً جديدةً لا تبعدُ أكثرَ من ثلاثينَ كيلومتراً عن مدينةِ القامشلي.

وكانت القوات الأمريكية قد انسحبت من عين العرب ومنبج وعين عيسى بشكلٍ كامل، لكنها تموضعت في قاعدةِ الشدادي العسكرية.

بالإضافةِ إلى تعزيزِ وجودِها في القواعدِ المنتشرةِ على الطريقِ الدولي “إم فور” مثل قواعدِ الحسكة وغويران وتل بيدر.

ووفقاً للمسؤولين الأمريكيين، يوجد الآن حوالي 750 جندياً أمريكياً في شرق سورية، منتشرين عبر مجموعة من الأراضي تمتد على مسافة تزيد عن 90 ميلاً (150 كم) من دير الزور إلى المنطقة الحدودية شرق الحسكة.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا