"أردوغان": أتمنى دخول مدينة عفرين مساء اليوم على أقصى تقدير

الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" - صورة أرشيفية
الأربعاء 14 مارس / آذار 2018

أعرب الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، عن أمله في أن تتمكن قوات عملية "غصن الزيتون" من دخول مركز مدينة عفرين بريف محافظة حلب شمالي سوريا، مساء اليوم الأربعاء، على أقصى تقدير.

وأوضح "أردوغان" في خطاب ألقاه لدى لقائه بممثلي المخاتير في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، أنّ قوات "غصن الزيتون" تتخذ كافة أشكال الحذر والحيطة، وتعمل حالياً على إخراج المدنيين من عفرين بواسطة سيارات عبر ممر خاص.

وتابع: "تم تحييد حوالي 3500 إرهابي وتطهير نحو 1300 كيلومتر مربع من الأراضي خلال العملية (غصن الزيتون) التي دخلت يومها الـ54".

وفي معرض انتقاده للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية"، قال أردوغان: "قوات التحالف الدولي ساعدت الإرهابيين على حفر الأنفاق في الجبال، لأنهم (الإرهابيون) لا يملكون هذا القدر من الذكاء".

وتطرق الرئيس التركي إلى العملية العسكرية المحتملة ضدّ التنظيمات الإرهابية في شمال العراق، قائلاً: "قريبا سنقلب شمال العراق على رؤوس الإرهابيين بشكل أقوى، سيما أننا نُغير عليهم كلما سنحت الفرصة".

وتشن تركيا وفصائل سورية موالية لها منذ 20 كانون الثاني/يناير هجوماً واسعاً ضد منطقة عفرين، تقول إنه يستهدف "وحدات حماية الشعب" الكردية المدعومة من واشنطن، والتي تصنفها أنقرة "إرهابية". وتمكنت منذ بدء هجومها من السيطرة على نحو 60 في المئة من مساحة المنطقة.

اقرأ أيضاً: الوليد بن طلال يبيع حصته في أحد أشهر فنادق دمشق لرجل أعمال مقرب من الأسد

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات