أردوغان: اتفاق أضنة ما يزال ساري المفعول وسننقذ المنطقة من كارثة كبيرة

الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" - صورة أرشيفية
سبت 26 يناير / كانون الثاني 2019

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، اليوم السبت، إن أحكام "اتفاق أضنة" الموقع بين دمشق وأنقرة عام 1998، ما تزال سارية المفعول.

وأضاف أردوغان: "أخبروا من يسأل عن سبب تواجد تركيا في سوريا، بأن أحكام اتفاق أضنة لا تزال سارية المفعول".

وأكد "أردوغان"، أن تركيا عازمة على إنقاذ المنطقة "من هذه الكارثة الكبيرة بالتعاون مع الروس والإيرانيين من جهة، والأمريكيين من جهة أخرى، وقبل كل شيء بالتعاون مع الشعب السوري".

وأردف: "أظهرنا للعالم أننا لا نتردد عندما تقتضي الضرورة بتنفيذ العمليات العسكرية في سوريا، وسنأتي بغتةً إذا لم تنجح المباحثات السياسية والدبلوماسية".

وشدد قائلًا: "في الوقت الذي نعيش فيه نحن في أمان لا يمكن أن نترك أشقاءنا تحت رحمة الظالمين وقنابلهم وبراميلهم المتفجرة".

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي من ولاية غازي عنتاب، خلال اجتماع تعريفي بمرشحي حزب العدالة والتنمية الذي يرأسه لبلديات غازي عنتاب.

وأشار "أردوغان"، إلى أن "الأطراف التي ترغب في إبعاد تركيا عن سوريا لا تهدف لضمان حرية الشعب السوري، وإنما على العكس تماماً فهي تسعى إلى تعميق المستنقع".

واستطرد: "الجميع يقول إنه موجود بسوريا لمحاربة داعش، لا نعلم ماذا فعلوا بالتنظيم، لكنهم إما تجاهلوا مقتل ما يقرب من مليون شقيق سوري أو أصبحوا شركاء مباشرين بقتلهم"

اقرأ أيضاً: خطيب المسجد الأموي: إسرائيل وراء الأزمة الاقتصادية بسوريا (فيديو)

المصدر: 
الأناضول

تعليقات