أردوغان: سنحل الملف السوري بعد انتخاباتنا بالمفاوضات أو الميدان

أردوغان: سنحل الملف السوري بعد انتخاباتنا بالمفاوضات أو الميدان
سبت 30 مارس / آذار 2019

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت بأن تركيا ستعمل على حلّ الملف السوري بعد الانتخابات البلدية، الأحد بالمفاوضات إن أمكن أو ميدانيا.

ونقلت وكالة "الأناضول" قول أردوغان: "بعد الانتخابات سنحلّ حتما بالدرجة الأولى الملف السوري، إما عن طريق المفاوضات إذا أمكن، أو حتما في الميدان".

وأضاف: "عقدنا العزم على إنهاء الإرهاب الاقتصادي بقدر ما أبدينا تصميما على القضاء على الإرهاب المسلح".

ويتوجه يوم غدا الأحد أكثر من 57 مليون ناخب تركي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية عبر 194390 صندوقا انتخابيا، في أول انتخابات من نوعها بعد إقرار النظام الرئاسي.

وجدّد وزيرا الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، والروسي سيرغي لافروف، أمس، مواصلة الالتزام بتطبيق اتفاق "سوتشي" حول إدلب.

وجاء التأكيد التركي الروسي على الاتفاق خلال مؤتمر صحافي جمع الوزيرين في مدينة أنطاليا جنوبي تركيا، بعد الاجتماع السابع لمجموعة التخطيط الاستراتيجي المشتركة بين البلدين، تناولا فيه العلاقات الثنائية، وعدداً من القضايا الإقليمية المشتركة.

كذلك عقد الطرفان اجتماعاً تحضيرياً قبيل القمة التي ستعقد بين الرئيس التركي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو، في 8 إبريل/ نيسان المقبل.

وأعلن المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، قبل أيام، أن بلاده تعمل مع تركيا على إقامة "منطقة آمنة خالية" من قوات "حماية الشعب" الكردية (تصنفها أنقرة إرهابية) على الحدود السورية التركية.

اقرأ أيضا: أول حالة ترحيل للاجئ سوري في ألمانيا إلى دمشق

المصدر: 
السورية نت

تعليقات