"أردوغان": لا يمكن قبول تصريحات مستشار ترامب عن المقاتلين الأكراد

الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"
الثلاثاء 08 يناير / كانون الثاني 2019

اضطر مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض "جون بولتون"، لمغادرة أنقرة بعد أن رفض الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، استقباله بالمجمع الرئاسي. وكان "بولتون" قد عقد لقاء اليوم مع المتحدث باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن"

.وفي تصريحات له اليوم انتقد "أردوغان" تصريحات بولتون قائلاً، إن تركيا لا يمكنها قبول تصريحات مستشار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" للأمن القومي، بأن على أنقرة الموافقة على حماية حلفاء واشنطن الأكراد في سوريا، مشيراً إلى أنه "رغم توصلنا إلى اتفاق واضح مع "ترامب" (بشأن شرق الفرات) إلا أن هناك أصوات مختلفة بدأت تصدر من إدارته".

وأكد "أردوغان"، الذي كان يتحدث أمام أعضاء حزبه العدالة والتنمية في البرلمان، أن المستشار الأمريكي "جون بولتون" ارتكب "خطأ فادحاً" بالمطالبة بشرط جديد للانسحاب الأمريكي من سوريا، مضيفاً أن تركيا لا يمكن أن تتنازل في قضية ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية السورية.

وأعلن الرئيس التركي، أنهم سيبدأون قريباً جداً التحرك ضد "التنظيمات الإرهابية في الأراضي السورية"، وأوضح: "التحضيرات الجارية لإطلاق حملة على شرق الفرات أوشكت على الانتهاء ".

وتعتبر تركيا "وحدات حماية الشعب"، التي تدعمها الولايات المتحدة في الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، تنظيماً إرهابياً وجزءاً من حزب العمال الكردستاني المحظور.

اقرأ أيضاً: رد فيها على الحملة التي استهدفتهم.. تصريحات جديدة لوزير الداخلية التركية حول السوريين

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات