"أسود الشرقية" تتمكن من إسقاط طائرة حربية في دكوة بريف دمشق

صورة نشرها حساب "جيش أسود الشرقية" على تويتر لحطام الطائرة
الاثنين 05 يونيو / حزيران 2017

تمكنت المعارضة السورية اليوم الاثنين من اسقاط طائرة حربية تابعة لقوات نظام الأسد في منطقة دكوة بريف دمشق.

وذكر "جيش أسود الشرقية" في حسابه على تويتر، بأنه الطائرة التي أسقطها هي من نوع "ميغ 21"، وتحمل الرقم 2792، وعرض بعض الصور لحطام الحطام، ولجثة الطيار.

وتشهد البادية السورية باتجاه الجنوب معارك طاحنة بين فصائل المعارضة السورية والميليشيات الشيعية المدعومة من إيران، للسيطرة على معبر التنف الحدودي مع العراق في الجنوب السوري.

وتحاول الميليشيات الشيعية التي تحاول الاقتراب من الحدود الإدارية لمعبر التنف باتجاه الجنوب السوري، وهي كتائب "الإمام علي"، و"كتائب أبو الفضل العباس"، و"الفاطميون" الأفغانية، و"العباسيون"، و"حزب الله" العراقي.

ويحاول جيش "مغاوير الثورة" و"أسود الشرقية" منع تقدم المليشيات الشيعية من الحدود الإدارية لمعبر التنف، من خلال رصدها وضرب تحركاتها، الأمر الذي ساعد في عدم  اقترابهم من المعبر.

وألقت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الاثنين الماضي منشورات لتحذير قوات نظام الأسد والقوات الطائفية المساندة له من التقدم باتجاه معبر التنف الحدودي مع العراق.

ولمنطقة التنف موقع استراتيجي هام، والسيطرة عليها تعني التحكم بطريق بغداد – دمشق، وفتح ممر بري لوصول إمدادات الأسلحة والذخيرة من العراق.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات