أمريكا تحقق في حصول "حزب الله" على تمويل عبر الاتجار بالمخدرات

التحقيق سيستهدف شبكة "حزب الله" الواسعة الانتشار - أرشيف
الخميس 11 يناير / كانون الثاني 2018

أعلن القضاء الأمريكي اليوم الخميس، عن إنشاء وحدة خاصة للتحقيق حول "حزب الله" اللبناني الذي تتهمه واشنطن بالحصول على تمويل عبر الاتجار بالمخدرات.

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان، إن "هذا الفريق حول تمويل حزب الله والاتجار بالمخدرات لغايات الإرهاب، كلف بالتحقيق حول الأفراد والشبكات التي تقدم دعماً لحزب الله وملاحقتهم".

وأضافت وزارة العدل، أن الفريق سيضم متخصصين في مسائل تبييض الأموال وتهريب المخدرات والإرهاب والجريمة المنظمة، وأن التحقيق سيستهدف شبكة "حزب الله"، حليف إيران، الواسعة الانتشار الممتدة عبر افريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية.

وأكد وزير العدل الأمريكي "جيف سيشنز"، أن "وزارة العدل لن تدخر جهداً من أجل إزالة كل ما يهدد مواطنينا من قبل منظمات إرهابية، وكبح أزمة المخدرات المدمرة".

وتابع: "الفريق سيقوم بملاحقات تحد من تدفق الأموال إلى منظمات إرهابية أجنبية، وتعطل أيضاً عمليات تهريب المخدرات الدولية التي تنطوي على عنف".

يذكر بأن وزير العدل الأمريكي طلب منذ ثلاثة أسابيع من القضاء، فتح تحقيق بشأن الطريقة التي تعاملت بها إدارة الرئيس السابق "باراك أوباما" مع ملف إتجار "حزب الله" بالمخدرات، وذلك بعد تقارير صحافية اتهمت "أوباما" بالتدخل لوقف تحقيق بشأن شبكة لتجارة المخدرات تابعة للحزب اللبناني.

ويأتي هذا التحقيق بعد نشر موقع "بوليتيكو" الإخباري تقريراً، يفيد بأن إدارة "أوباما" عرقلت تحقيقات كانت الوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات تجريها بشأن شبكة لتجارة المخدرات تابعة لـ"حزب الله"، وذلك بسبب خشية الرئيس الديمقراطي من أن تؤدي هذه التحقيقات إلى نسف الجهود التي كان يبذلها في حينه لحل أزمة البرنامج النووي الإيراني، والتي أثمرت اتفاقاً تاريخياً بين الدول الكبرى وإيران.

اقرأ ايضاً: عبر التهديد بتلفيق هذه التهمة لمن لا يدفع..عنصران من ميليشيا تابعة للنظام في حمص يحصدان الملايين

المصدر: 
أ ف ب - السورية نت

تعليقات