إسرائيل تبدأ تدمير أنفاق لـ"حزب الله".. وتحذره: مستعدون لسيناريوهات عدة

إسرائيل تبدأ مرحلة تدمير أنفاق "حزب الله" على الحدود مع لبنان
الخميس 20 ديسمبر / كانون الأول 2018

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء مرحلة "إحباط وتدمير" أنفاق تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبنانية، التي اكتشفت مؤخرا عند الحدود الشمالية المخترقة للخط الأزرق.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تغريدة على تويتر مساء اليوم الخميس: "بدأت مرحلة إحباط وتدمير أنفاق حزب الله الإرهابية الهجومية التي تخترق الحدود والتي تم اكتشافها في إطار حملة درع الشمال".

وأوضح أدرعي، أن "مرحلة إحباط أنفاق حزب الله ستتم من خلال عدة طرق ووسائل وستخرج الأنفاق عن الخدمة وستمنع من منظمة حزب الله استخدامها وتحقيق خطتها".

وكشف أدرعي عن معدات وآليات عسكرية تستخدمها قوات الجيش في عملياتها جنوب لبنان.

تحذير لـ"حزب الله"

ومنذ بدأ إسرائيل عملية "درع الشمال" في الرابع من كانون الأول/ديسمبر، أعلنت أنها "اكتشف أربعة أنفاق تصل إلى الأراضي الإسرائيلية".

وقضت المرحلة الأولى من العملية بتحديد أمكنتها، لتعلن اليوم البدء بتدميرها.

ووجه المتحدث باسم جيش الاحتلال جوناثان كونكيروس، في وقت سابق اليوم، تحذيرا شديد اللهجة إلى ميليشيا "حزب الله"، وقال "ثمة وحدات مشاة ووحدات مدرعة وطائرات ووحدات بحرية تلقت أوامر واضحة وهي مستعدة لهامش واسع من السيناريوات".

وأكد أن هذا الانتشار هو بمثابة "استعداد ورسالة لحزب الله للقول أننا لن نرضى بأي محاولة اقتراب أو تدخل في جهودنا بهدف تدمير هذه الأنفاق العدائية عبر الحدود".

وكرر المتحدث أن الهدف من عملية "درع الشمال" هو "بحت دفاعي"، موضحا أن التدمير قد يستغرق ساعات عدة على الأقل.

اقرأ أيضا: "بوتين": العام القادم سيشهد انطلاقة المرحلة السياسية من تسوية القضية السورية

المصدر: 
السورية نت

تعليقات