إسرائيل تنشر صوراً فضائيّة لمواقع سورية بينها قصر بشار الأسد

صورة فضائية قيل إنها لقصر الشعب في سوريا
الاثنين 17 سبتمبر / أيلول 2018

نشرت وزارة الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الإثنين، ثلاث صور جوية، لمواقع التقطها القمر الصناعي الإسرائيلي "أوفك11 "، في سوريا، بينها قصر رأس النظام بشار الأسد.

وقالت الوزارة في تغريدة على حسابها في "تويتر" اليوم: " نعرض للمرة الأولى صور جوية أرسلها القمر الصناعي أوفك 11".

وذكرت أنها تعرض هذه الصور، بمناسبة مرور ثلاثين عاما على إطلاق أول قمر صناعي إسرائيلي، والذي حمل اسم "أوفك 1"، وتم إطلاقه في سبتمبر/أيلول 1988 ".

وتظهر الصور قصر الأسد المعروف أيضا بـ"قصر الشعب" ودبابات في قاعدة عسكرية للنظام ومطار دمشق الدولي الذي تعرض لهجوم صاروخي إسرائيلي ليل السبت، بحسب  موقع "تايمز أوف إسرائيل".

واستهدفت الغارة الجوية ليلة السبت بحسب تقارير، طائرة إيرانية في مطار دمشق الدولي كانت تقوم بنقل أسلحة إلى القوات الموالية للنظام ووحدات الحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى عدد من منشآت تخزين الأسلحة في المطار نفسه.

واعتبر الموقع أن نشر هذه الصور يمكن أن يعتبر "عرضاً للقوة وتهديداً ضمنياً لنظام الأسد، حيث تقوم إسرائيل بشكل روتيني بتنفيذ غارات جوية ضد أهداف إيرانية وأخرى للنظام بسوريا ".

وشنت إسرائيل عشرات الغارات الجوية على مواقع للنظام وأخرى إيرانية في سوريا، كذلك صدرت تصريحات من مسؤولين إسرائيليين تتضمن تهديدا مباشرا بقصف "قصر الأسد".

كما هددت إسرائيل على لسان وزير الطاقة "يوفال شتاينتز"  بقتل بشار الأسد والإطاحة بنظامه، إذا استخدمت إيران الأراضي السورية في تنفيذ هجمات ضدها.

اقرأ أيضا: إيران تكشف عن موقفها بشأن معركة محتملة على إدلب

المصدر: 
السورية نت

تعليقات