إسرائيل تهدد بقتل الأسد إذا استخدمت إيران أراضي سوريا في تنفيذ هجمات

رأس النظام بشار الأسد - صورة أرشيفية
الاثنين 07 مايو / أيار 2018

قال وزير الطاقة الإسرائيلي "يوفال شتاينتز" اليوم الاثنين، إن إسرائيل قد تقتل رأس النظام بشار الأسد وتطيح بنظامه، إذا استخدمت إيران الأراضي السورية في تنفيذ هجمات ضدها.

وأكد "شتاينتز" وهو عضو في مجلس الوزراء الأمني المصغر لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني (واي نت)، أن "إسرائيل لم تتدخل في الحرب السورية حتى الآن".

وأضاف: "إذا استمر الرئيس السوري بشار الأسد في السماح لإيران بالعمل داخل أراضي سوريا، ستصفيه إسرائيل وتطيح بنظامه".

وتابع قائلاً: "إذا سمح الأسد لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة عسكرية ضدنا، لمهاجمتنا من الأراضي السورية، فعليه أن يعرف أنها ستكون نهايته".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت مساء أمس الأحد، أن جيش الاحتلال استنفر قواته استعداداً لمواجهة هجمات صاروخية محتملة لإيران من الأراضي السورية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن موقع "0404" الإخباري، أن اجتماعاً عسكرياً عقد مساء أمس في إسرائيل، توضح من خلاله أن المعلومات الاستخباراتية لجيشها، تفيد بأن إيران تحضر لشن ضربات على إسرائيل من خلال وحدات لميليشيا "حزب الله" اللبناني المنتشرة في سوريا.

وذكر الموقع، أن "الجيش الإسرائيلي بدأ التحضير والاستعداد للهجوم الصاروخي من الأراضي السورية". مشيراً إلى أن الهدف، الذي يخطط الإيرانيون لضربه في إسرائيل، عسكري على الأرجح.

اقرأ أيضاً: بعد معلومات استخباراتية.. الجيش الإسرائيلي يستنفر قواته تحسبا لهجمات صاروخية من سوريا

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات