إسطنبول.. مسيرة لسوريين بذكرى المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا

من الفعالية التي نظمها سوريون بمنطقة الفاتح - الأناضول
الثلاثاء 16 يوليو / تموز 2019

نظم سوريون مقيمون في مدينة إسطنبول التركية، مسيرة بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة، لمحاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها تركيا يوم الخامس عشر من يوليو/ تموز 2016. 
وتجمع مواطنون سوريون، الثلاثاء، أمام مركز علي أميري الثقافي في حي الفاتخ وسط إسطنبول، حيث ساروا من أمام المركز إلى حديقة "قويون بابا" بمنطقة فاتح، رافعين أعلاماً تركية ولافتات، كُتِبَ عليها "الشعب السوري والشعب التركي واحد" و"السوريون يحيون إخوانهم الأتراك على نضالهم ضد المحاولة الانقلابية".
ونظمت الفعالية، الجمعية العربية واتحاد الجالية العربية في تركيا، فيما عزفت فرقة مكونة من سوريين، النشيد الوطني التركي.
و قال محمد زكي أوغلو، لـ"الأناضول" وهو العضو في اتحاد الجالية العربية في تركيا، إن جميع المظلومين في غزة وفلسطين وأراكان وسوريا وجميع البلدان المضطهدة، بدأوا بالصلاة من أجل فشل المحاولة الانقلابية في تلك الليلة.
وأحيت تركيا، الإثنين، في عموم ولاياتها ومدنها، الذكرى السنوية الثالثة لإفشال المحاولة الانقلابية، التي أدت لمقتل 251 شخصاً في ليلةٍ عصيبة شهدتها تركيا قبل ثلاث سنوات.
وقوبلت محاولة الانقلاب باحتجاجات شعبية كبيرة في معظم المدن والولايات التركية، إذ توجه الاتراك بحشود كبيرة تجاه مبنى البرلمان، ورئاسة الأركان بالعاصمة، ومطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي. 

المصدر: 
الأناضول- السورية.نت