إطلاق سراح مواطن أردني احتجزه نظام الأسد من معبر نصيب

عناصر من قوات النظام على معبر نصيب
الثلاثاء 13 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، السفير ماجد القطارنة، إطلاق سراح المواطن الأردني يعقوب العقرباوي الذي كان معتقلاً لدى نظام بشار الأسد.

وقال القطارنة: "إطلاق سراح المواطن المذكور جاء بعد جهود حثيثة ومنسقة قامت بها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وسفارتا كل من أبو ظبي ودمشق، وعلى مدار الساعة طيلة الأيام الماضية والتي نجحت في نهاية المطاف بالإفراج عن العقرباوي، وذلك بتوجيه ومتابعة من معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي".

وأوضح القطارنة بأن "الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد أبلغت ذوي المواطن العقرباوي بقرار الإفراج، وأنه أصبح الآن حرا طليقا وهو في طريقه عائدا إلى الأردن".

وكان نظام الأسد قد اعتقل العقرباوي خلال دخوله الحدود السورية من معبر نصيب، حيث أكدت والدته اعتقاله أمام عينها من قبل عناصر النظام دون أي سبب".

وأعيد افتتاح معبر نصيب - جابر  في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتجاوز عدد الأردنيين المغادرين إلى سوري عبر المعبر 20917 شخصا، منذ إعادة فتحه.

ويقع معبر نصيب – جابر الذي افتتح في عام 1997 بين بلدة نصيب السورية في محافظة درعا وبلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، وتمكنت قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها وبدعم روسي، من استعادة المعبر في يوليو/ تموز الماضي.

اقرأ أيضا: بسبب تغريدة كتبها عن السوريين.. مديرية الهجرة التركية تطالب معارضاً بالاعتذار من الشعب

المصدر: 
السورية نت

تعليقات