إعلام النظام يعلن سيطرة قوات الأسد على مدينة السخنة بريف حمص

عناصر من قوات النظام بريف حمص الشرقي - أرشيف
سبت 12 أغسطس / آب 2017

أعلنت مصادر إعلامية موالية للنظام اليوم السبت، عن سيطرة قوات الأسد والميليشيات الموالية لها على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

وقالت وكالة "سانا" التابعة للنظام إن قوات الأسد وميليشياتها "أحكمت سيطرتها الكاملة على مدينة السخنة" شمال شرق تدمر بنحو 70 كم بعد عمليات مكثفة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأكدت بدورها وكالة "سبوتنيك" الروسية سيطرة النظام على المدينة مشيرة نقلا عن مصدر عسكري إلى أن "وحدات الهندسة تقوم بإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم داخل الأبنية السكنية وفي الشوارع داخل المدينة".

وتعد مدينة السخنة أكبر تجمع لـ"تنظيم الدولة" في ريف حمص الشرقي وأهم طرق إمداده الرئيسية كونها عقدة وصل مهمة بين أرياف حمص ودير الزور ومدينة الرقة.

وخسرت قوات النظام والميليشيات المدعومة إيرانيا، أعداد كبيرة من عناصرها في مواجهة التنظيم في محيط السخنة كان آخرها الأربعاء الماضي، حيث اعترفت صفحات النظام بهجوم لـ"تنظيم الدولة" على نقاط لقوات الأسد المتمركزة بمحيط حميمة و المحطة الثالثة بريف حمص الشرقي، مشيرة إلى "مقتل عدد من عناصر النظام وميليشيا حزب الله بعد استهدافهم بمفخخة على يد التنظيم".

وقالت وكالة "أعماق" التابعة لـ"تنظيم الدولة" إن "الهجوم أسفر عن مقتل 76 عنصرا من النظام والميليشيات الموالية له، بينهم جندي ذُبح عقب أسره في أرض المعركة".

اقرأ أيضا: "حزب الله" يعرقل خروج النازحين من عرسال.. و"سرايا أهل الشام" توضح أسباب وقف عملية رحيل مقاتليها وعائلاتهم

المصدر: 
السورية نت

تعليقات